مركز المصالحة الروسي: القصف "الإسرائيلي" استهدف محيط مطار دمشق

مركز المصالحة الروسي: القصف "الإسرائيلي" استهدف محيط مطار دمشق

قالت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء مساء اليوم، إن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سورية، الأدميرال فاديم كوليت، أعلن أنّ الضربة الجوية التي شنها العدوان "الإسرائيلي" فجر اليوم الخميس استهدف محيط مطار دمشق الدولي.

وقال الأدميرال كوليت: "في 16 ديسمبر/كانون الأول، وخلال فترة من الساعة 1:51 إلى الساعة 1:59، شنت أربع مقاتلات تكتيكية تابعة للقوات الجوية (الإسرائيلية) من المجال الجوي فوق مرتفعات الجولان ضربات بثمانية صواريخ مجنحة مستهدفة أهدافاً بالقرب من مطار دمشق الدولي".

واوضح البيان بأن القصف أدى إلى إلحاق أضرار بمستودع واستشهاد شخص.

وأكد المركز الروسي للمصالحة في سورية، بأن منظومات الدفاع الجوي السورية من طراز "بانتسير" دمرت 7 صواريخ "إسرائيلية" من أصل 8 أطلقتها مقاتلات العدو.

وكانت وكالة سانا السورية الرسمية للأنباء نقلت صباح اليوم عن مصدر عسكري بأنه "حوالي الساعة الثانية عشرة و 50 دقيقة من فجر اليوم (الخميس 16 كانون الأول) نفذ العدو (الإسرائيلي) عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية"

وبين المصدر لسانا أن العدوان أدى إلى استشهاد جندي ووقوع بعض الخسائر المادية. وأوضح المصدر بأن وسائط الدفاع الجوي السوري أسقطت معظم الصواريخ المعادية.

معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك