فقط 44 حالة أوميكرون مؤكدة بالاتحاد الأوروبي وجميعها خفيفة أو بلا أعراض

فقط 44 حالة أوميكرون مؤكدة بالاتحاد الأوروبي وجميعها خفيفة أو بلا أعراض

نشر المركز الأوروبي لضبط الأمراض ecdc التابع للاتحاد الاوروبي تحديثاً جديداً أمس الثلاثاء، قال فيه إنه: حتى تاريخ 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 ، تم الإبلاغ عن 44 حالة مؤكدة تحمل فيروس كورونا من سلالة أوميكرون "المثيرة للقلق" SARS-CoV-2 Omicron VOC وذلك في 11 دولة من الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.

وأكد المركز الأوروبي بأن "جميع الحالات التي تتوافر عنها معلومات عن شدتها كانت إما بلا أعراض أو ظهرت عليها أعراض خفيفة. وحتى الآن، لم يتم الإبلاغ عن أي حالات خطيرة أو وفيات بين هذه الحالات".

والدول التي تأكدت فيها الحالات الأربع والأربعون هي: النمسا ، بلجيكا ، التشيك ، الدنمارك ، فرنسا، ألمانيا ، إيطاليا وهولندا والبرتغال وإسبانيا والسويد، وفقًا لمعلومات من مصادر عامة.

وأضاف التحديث الأوروبي بأنه تم الإبلاغ عن عدد من "الحالات المحتملة" من جميع أنحاء المنطقة ، لكنها لا تزال قيد التحقيق. وأوضح بأن "غالبية الحالات المؤكدة لها تاريخ في السفر إلى البلدان الأفريقية، حيث قام البعض برحلات متصلة في وجهات أخرى بين إفريقيا وأوروبا.

وأضاف المركز بأنه "تم الإبلاغ عن حالات في تسعة بلدان ومناطق خارج الاتحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصادية الأوروبية وهي: أستراليا، وبوتسوانا، وكندا، ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، و"إسرائيل"، واليابان، وجنوب إفريقيا، وسويسرا، والمملكة المتحدة.

يجدر بالذكر بأن هذا التصريح لمركز الأمراض الأوروبي يتفق مع ملاحظة الطبيبة الجنوب إفريقية التي صرحت بأنها عالجت عشرات المصابين بالمتحور الحديد وكانوا بأعراض خفيفة.

معلومات إضافية

المصدر:
ecdc + وكالات
آخر تعديل على الأربعاء, 01 كانون1/ديسمبر 2021 13:15