إيران تعتزم زيادة مدى صواريخها وتجري 4 مناورات عسكرية

إيران تعتزم زيادة مدى صواريخها وتجري 4 مناورات عسكرية

أعلن قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان "أننا نعمل حالياً لأخذ الترخيص اللازم لزيادة مدى صواريخنا".

وأضاف "ان القوة البرية ستجري خلال العام الجاري 4 مناورات كبرى منها مناورة للطائرات من دون طيار للمرة الأولى".

وقال العميد بوردستان في تصريح للصحفيين، السبت 12/4/2014، على اعتاب يوم الجيش الإيراني الذي يصادف يوم 18 نيسان/ابريل الجاري، "إن القوة البرية تتولى حراسة الحدود في غرب وجنوب غرب البلاد من قبل مقرين".

وأضاف "ان القوة البرية أجرت خلال العام الماضي 5 مناورات فيما يتضمن جدول الأعمال في العام الجاري إجراء 4 مناورات كبرى منها مناورة للطائرات من دون طيار للمرة الأولى كما ستكون لنا مناورة أخرى للحرب السايبرية".

وأوضح بأن القوة البرية ستجري أيضاً مناورتين مشتركتين مع الحرس الثوري في جنوب غرب وجنوب شرق البلاد، وقال "سيتم خلال العام الجاري إزاحة الستار عن أحدث سلاح للقوة البرية وهو سلاح بعيار 50 وذو 6 سبطانات ويتميز برشقة عالية للرصاص".

وفي جانب آخر من تصريحاته صرح قائد القوة البرية بـ"أننا نعمل حالياً لأخذ الترخيص اللازم لزيادة مدى صواريخنا، لقد تم الأخذ بنظر الاعتبار صواريخ "أرض - أرض" خاصة حيث سيتم إنتاجها في حال المصادقة على ذلك"، وأضاف "ان لنا مشروعاً مشتركاً مع الأركان العامة والقوات الجو- فضائية للحرس الثوري لزيادة مدى صواريخنا".