محمد بن زايد يدعو رئيس وزراء الاحتلال إلى زيارة الإمارات

محمد بن زايد يدعو رئيس وزراء الاحتلال إلى زيارة الإمارات

أعلنت خارجية كيان العدوّ الصهيوني، الثلاثاء، أنّ ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، دعا رئيس وزراء الاحتلال، نفتالي بينيت، للقيام بزيارة رسمية أولى إلى دولة الإمارات.

وقال حساب خارجية الاحتلال الناطق بالعربية في «تويتر»: «نقل السفير الإماراتي في «إسرائيل» محمد آل خاجة في مستهل اللقاء مع رئيس الوزراء بينيت، رسالة خطية خاصة نيابة عن ولي عهد دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، تضمنت دعوة لرئيس الوزراء للقيام بزيارة رسمية أولى إلى بلاده... وشكر رئيس الوزراء السفير على هذه الدعوة الكريمة» وفق تعبير خارجية العدو.

وشهد لقاء السفير الإماراتي لدى الاحتلال مع بينت، حضور سفير دولة تطبيع أخرى هي البحرين، عبر سفيرها خالد الجلاهمة، وقال موقع خارجية الاحتلال إنهم تباحثوا في «تعزيز التعاون الإقليمي» واتفاقيات التطبيع التي وقعت العام الماضي.

وكان من المفترض، أن تكون الزيارة الأولى لرئيس حكومة الاحتلال للإمارات بعد توقيع اتفاق التطبيع من نصيب بنيامين نتنياهو، لكن الزيارة تم تأجيلها 4 مرات.

وتحدث نتنياهو عدة مرات عن صعوبات، تقف في وجه الزيارة، وتذرع في إحدى المرات بوعكة صحية أصابت زوجته سارة نتنياهو، لكنه كشف في إحدى تغريداته عن عقبة تتعلق بالأردن حالت دون توجهه إلى أبو ظبي.

 

معلومات إضافية

المصدر:
قناة العالَم + وكالات