الاحتلال يؤكّد مشاركته بمعرض «إكسبو» التطبيعي في دبي

الاحتلال يؤكّد مشاركته بمعرض «إكسبو» التطبيعي في دبي

أكدت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» مشاركة كيان الاحتلال في معرض «إكسبو 2020» في دبي الذي يفتتح رسمياً الجمعة القادمة [يحمل رقم السنة الماضية لكنه يقام هذه السنة 2021]، معتبرة ذلك «خطوة متقدمة جديدة في العلاقات» التطبيعية بين الإمارات وكيان الاحتلال.

وقدمت الصحيفة بعض أوصاف الجناح «الإسرائيلي» الذي يقام تحت ما يسمى شعار «نحو الغد» باللغتين العبرية والعربية، برعاية وإشراف وزارة خارجية الاحتلال، وأوضحت بأنه «جناح مفتوح وضعت له أرضية توحي بوجود كثبان رملية وكُسي سقفه بشاشات كبيرة» وأن «داخل الجناح، ممرات مصنوعة من طبقة رقيقة من الخرسانة ومطلية بلون الرمال».

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن مسؤول التواصل المنتدب من الاحتلال في الجناح، مناحيم غانتز: «نحن سعيدون للغاية. هي المرة الأولى التي (ينظم) فيها إكسبو في الشرق الأوسط، والمرة الأولى التي تشارك بها (إسرائيل) في حدث بهذا الحجم والأهمية. حدث عالمي بهذه الأهمية في دولة عربية».

وزعم غانتز، أنّ الجناح التابع للاحتلال أقيم «من عناصر مشتركة بيننا تظهر كم نحن نتشابه»، على حد قوله، وتابع «على سبيل المثال، الرمال التي نقف عليها ترمز إلى الكثبان الرملية» وتحدّث عن جغرافية فلسطين المحتلة بأنّها «جغرافية إسرائيل» قائلاً إنّها «متشابهة للغاية مع الإمارات» على حد زعمه.

هذا ووقعت الإمارات اتفاق تطبيع لإقامة علاقات مع كيان الاحتلال الصهيوني في 15 من أيلول عام 2020، في خطوة تعتقد الدولة الخليجية الثرية أنها ستعود عليها «بتريليون دولار» من التبادلات الاقتصادية على حد زعم الصحيفة «الإسرائيلية».

وأصبحت الإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع كيان الاحتلال، وتلتها البحرين، ثم السودان ثم المغرب، بعد اعتراف الأردن (1994) ومصر (1979) بالكيان.

معلومات إضافية

المصدر:
«تايمز أوف (إسرائيل)»
آخر تعديل على الثلاثاء, 26 تشرين1/أكتوير 2021 21:57
No Internet Connection