أنطونوف: اتفاق واشنطن-برلين يتعارض مع مباحثات بايدن-بوتين بشأن «السيل الشمالي2»

أنطونوف: اتفاق واشنطن-برلين يتعارض مع مباحثات بايدن-بوتين بشأن «السيل الشمالي2»

أعلن السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، اليوم الخميس، أن الاتفاق بين الولايات المتحدة وألمانيا بشأن «السيل الشمالي2» يتعارض مع روح مباحثات الرئيسَين جو بايدن وفلاديمير بوتين.

وقال أنطونوف معلقاً على الاتفاقية الأمريكية-الألمانية، «الوثيقة تثير تساؤلات خطيرة وحتى سوء فهم فيما يتعلق بالهجمات السياسية ضد روسيا. فاللهجة العدائية تجاه بلدنا تتناقض بشكل أساسي مع روح المحادثات بين الرئيسين في 16 حزيران في جنيف».

وأضاف السفير «محاولات تقديمنا كمُعتَدٍ ودولة تقوم بأنشطة خبيثة أصبحت منذ فترة طويلة سمة المعادين لروسيا. التهديدات الموجهة إلينا لا أساس لها من الصحة ولا جدوى منها. إننا لا نقبل مثل هذا الخطاب، مثلما لا يمكننا قبول ممارسة العقوبات الأحادية غير المشروعة، وهذا متاح فقط لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة».

وأعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أن ألمانيا والولايات المتحدة توصلتا إلى حل بَنّاء بشأن مشروع «السيل الشمالي 2».

وجاء في بيان أمريكي ألماني مشترك اليوم الخميس، «إذا حاولت روسيا استخدام الطاقة كسلاح ستتخذ برلين إجراءات للحد من تصدير الطاقة الروسية».

وأعلن الكرملين مساء الأربعاء، أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أطلعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على نتائج مباحثاتها مع الرئيس الأمريكي جو بايدن حول مشروع «السيل الشمالي 2» للغاز الروسي.

معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك