وفاة وحالات إغماء في دير الزور بسبب ارتفاع الحرارة وغلاء الثلج

وفاة وحالات إغماء في دير الزور بسبب ارتفاع الحرارة وغلاء الثلج

نقلت مصادر محلية في محافظة دير الزور أنّ موجة الحر القوية التي سادت الأيام القليلة الماضية أدت لوصول درجات حرارة إلى ما فوق 40 درجة مئوية نهاراً، ما أدى إلى وفاة رجل متقدم بالعمر وإصابة مواطنين آخرين بينهم أطفال بضربات شمس في ريف دير الزور الشرقي.

والرجل المتوفي بضربة شمس من قرية «تشرين». ووصلت إلى مشافي الميادين والبوكمال أكثر من 30 إصابة بضربات شمس معظمهم أطفال.

ويشكو الأهالي من نقص توافر كميات الثلج في معامل الثلج التي شهدت ازدحاماً وزيادة الطلب على قوالب الثلج حيث وصل سعر قالب الثلج إلى أكثر من 8000 ليرة سورية، وسط مشكلات بإنتاج كميات الثلج بسبب انقطاعات طويلة بالتيّار الكهربائي وعواقب الزيادات الأخيرة على أسعار المازوت.

ونشرت الصفحة الرسمية للمديرية العامة للأرصاد الجوية (مركز التنبؤ المركزي) مساء اليوم الأربعاء: «بدأت الكتلة الهوائية الحارة التي أثرت على البلاد خلال الأيام الماضية وأدت إلى ارتفاع كبير وملموس بدرجات الحرارة بالانحسار منذ صباح اليوم بحيث يحل محلها كتلة هوائية أكثر اعتدالاً تؤدي إلى انخفاض على درجات الحرارة بشكل تدريجي خلال الأيام القادمة لتقترب معدلاتها الطبيعية لمثل هذه الفترة من السنة، و تستمر الأجواء صيفية عادية بين الصحوة والغائمة جزئياً بشكل عام ولطيفة ليلاً مع فرص لهطل زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية، وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتستمر هذه الحالة الجوية حتى مطلع الأسبوع القادم. بالنسبة للرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز 55 كم/سا في باقي المناطق مثيرة للغبار في المناطق الداخلية. البحر خفيف إلى متوسط الموج».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات