حظيرة للتطبيع و«الإقامات الذهبية» تستقبل لابيد بالتزامن مع الهدم بسلوان

حظيرة للتطبيع و«الإقامات الذهبية» تستقبل لابيد بالتزامن مع الهدم بسلوان

انطلق وزير خارجية كيان الاحتلال الصهيوني يائير لابيد، صباح اليوم الثلاثاء، إلى دولة الإمارات التطبيعية المتحدة في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها.

وقالت قناة «كان» الرسمية في تلفزة الاحتلال إن الهدف الرسمي للزيارة هو افتتاح السفارة «الإسرائيلية» الجديدة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي و«قنصلية تل أبيب» في دبي.

ومن المقرر أن يلتقي لابيد نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، كما سيوقع اتفاقاً للتعاون الاقتصادي مع الجانب الإماراتي، وفق القناة نفسها.

ونشر وزير خارجية العدو على حسابه في موقع تويتر صورة له من داخل الطائرة، معلقاً بالقول «أنطلق في زيارة تاريخية إلى الإمارات».

ولابيد هو أول وزير في حكومة الاحتلال يقوم بزيارة رسمية إلى الإمارات منذ توقيع اتفاق التطبيع مع العدو أواخر العام الماضي، لكن يتم تنسيق زيارات إضافية.

ويضم الوفد «الإسرائيلي» مسؤولين في وزارة خارجية الاحتلال برئاسة مديرها العام ألون أوشبيز، وسيهبط في أبو ظبي ظهر اليوم ويكون في استقباله وزير الدولة المطبّعة أحمد بن علي محمد الصايغ.

ووقعت «إسرائيل» مع كل من الإمارات والبحرين، منتصف سيتمبر/أيلول 2020، اتفاقي تطبيع في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات + قاسيون