المقاومة مستمرة بعملياتها المشتركة بينما العدوّ يقترب من وقف النار أحادي الجانب

المقاومة مستمرة بعملياتها المشتركة بينما العدوّ يقترب من وقف النار أحادي الجانب

في عملية مشتركة مساء اليوم الخميس، كتائب أبو علي مصطفى (الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) وسرايا القدس (الجناح العسكري للجهاد الإسلامي) وألوية الناصر صلاح (الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية) يستهدفون بتنسيق مشترك بينهم مواقع «كرم أبو سالم» و «أميتاي» و «بني نت» برشقات صاروخية وقذائف الهاون.

واعترف إعلام العدو بسقوط صاروخ على مبنى في نتيفوت بعد استهدافها الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس من سرايا القدس بصاروخ بدر٣ ورشقة صاروخية. كما واستهدفت سرايا القدس أسدود وعسقلان المحتلتَين بالصواريخ.

ولاحظ موقع روترنت «الإسرائيلي» أنه: «في الوقت الذي يجتمع فيه الكابينت لمناقشة وقف إطلاق النار، رشقات من الصواريخ تطلق على إسرائيل».

وقالت القناة 13 بتلفزيون الاحتلال: «إطلاق مستمر... وابل كبير من الصواريخ يتجه نحو أسدود».

ونقلت القناة 7 بتلفزيون الاحتلال عن عضو الكنيست البارز عن حزب الليكود جدعون ساعر قوله: «وقف العملية العسكرية بشكل أحادي الجانب يمثل إضراراً كبيراً بالردع الإسرائيلي». وأضاف «وقف إطلاق نار من جانب واحد دون فرض قيود على حمـاس لمنع التسلح مجددًا ودون عودة الجنود الأسرى سيقوض بشدة الردع «الإسرائيلي» وسيكون فشلًا سياسيًا ندفع ثمنه».

ونقلت وسائل إعلام العدو أيضاً عن أنّ: «سكان سديروت غاضبون ويرغبون بالاحتجاج ولكن لا يستطيعون الخروج من منازلهم بسبب الوضع الأمني والآن يقومون باحتجاج ديجتالي [رَقمي] لكي يقولوا لنتنياهو أن سديروت مثلها مثل تل أبيب».

بدوره لم يكفّ طيران الاحتلال الحربي حتى لحظة إعداد هذا الخبر عن مواصلة القصف الوحشي على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

ووفق تحديث وزارة الصحة في غزة بلغ إجمالي ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة حتى حوالي السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القدس المحتلة: 232 شهيد من بينهم 65 طفل و39 سيدة و17 مسن إضافة الى 1900 اصابة بجراح مختلفة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات