الجيش الأمريكي يسحب 120 من عناصره من الكيان خوفاً من قصف المقاومة

الجيش الأمريكي يسحب 120 من عناصره من الكيان خوفاً من قصف المقاومة

ذكر مصدر مسؤول في وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون)، أمس الخميس، أنّ الجيش الأمريكي سحب 120 من عناصره العسكريين والمدنيين من كيان الاحتلال.

ونقلت شبكة «CNN» عن المصدر أن العناصر العسكرية والمدنية التي سحبتها القيادة الأمريكية-الأوروبية للجيش الأمريكي هم «حوالي 120 من العسكريين والمدنيين» وأن مهمة وجودهم في كيان الاحتلال كانت «عقد اجتماعات تخطيط طويلة الأمد».

وتابع قائلاً: «لكن نظراً لتصاعد العنف وعدم قدرة الطائرات التجارية على الطيران داخل وخارج البلاد، تم اتخاذ القرار بأنه من الأفضل لهم المغادرة مبكراً عن طريق النقل العسكري».

وأضاف المصدر أن هؤلاء الأشخاص غادروا «إسرائيل» الخميس على متن طائرة عسكرية من طراز«C-17» إلى ألمانيا.

يجدر بالذكر أنّ المقاومة الفلسطينية استطاعت شلّ حركة الرحلات الجويّة من وإلى مطارات الكيان بعد نجاحها في قصف مطار «بن غوريون» بصواريخ بعيدة المدى، ثمّ قصفها المطار البديل له أيضاً «مطار رامون» بصاروخ «عياش250» قالت «كتائب القسام» إنه يستخدم لأول مرة.

وأعلنت الكثير من شركات الطيران العالمية، تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب، منها شركات «يونايتد إيرلاينز» الأمريكية، والخطوط الجوية النمساوية، وشركة «لوفتهانزا» الألمانية، والخطوط الجوية البريطانية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 8 أيار تصعيداً حاداً بدأه العدوّ باعتداءات على الفلسطينيين العزّل في المسجد الأقصى ومحيطه مع اعتداءات من المستوطنين وشرطة الاحتلال لتهجير عائلات فلسطينية من منازلها وممتلكاتها في حي الشيخ جراح في القدس حيث ينفذ الاحتلال إجراءات لطردهم بالقوة والعنف.

والإثنين بدأت القوات الصهيونية حملة قصف واسعة على قطاع غزة تسببت بأكثر من مئة شهيد بينهم أطفال ونساء والخميس قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن «الأمر سيطول»، بينما يتواصل العدوان.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات