المقاومة تتوعّد العدوّ بتلقينه درساً قاسياً إذا توغّل برّياً في غزة

المقاومة تتوعّد العدوّ بتلقينه درساً قاسياً إذا توغّل برّياً في غزة

قال المتحدث باسم كتائب «القسام»، أبو عبيدة، إنّ أيّ توغل بري في أي منطقة في قطاع غزة سيكّلف العدو قتلى وأسرى و«جاهزون لتلقينه دروسًا قاسية»

هذا وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال هيداي زيلبرمان، قد صرّح في وقت سابق اليوم الخميس، بأنّ «إسرائيل» تحشد قواتها على الحدود مع قطاع غزة تحسباً لصدور قرار من «القيادة السياسية» بتوغّل برّي.

وقال زيلبرمان، في لقاء مع «القناة 12 الإسرائيلية» رداً على سؤال حول ما إذا كانت قوات الاحتلال تتحرك استعداداً لتوغل بري: «الجواب نعم، نحن نحشد القوات على الحدود ونجهزها، الجنود يتعلمون التضاريس، ويستعدون، سنقوم بتنشيطهم عندما نقرر. لدينا المبادرة، ولدينا الوقت».

وأضاف زيلبرمان أنّ «خيار التوغل مطروح على الطاولة والجيش الإسرائيلي يحشد القوات لهذا الاحتمال». وتابع بالقول إن «إسرائيل استدعت 7000 جندي احتياطي. لقد زرت الألوية والمدرعات والمشاة الموجودة على الحدود. إنهم يحشدون القوة البشرية والمعدات ويستعدون. تم التخطيط المنظم. سيستغرق الأمر أياماً».

ونقلت قناة سي إن إن الأمريكية عن محلّلين عسكريين قولهم إن القيادة «الإسرائيلية» يجب أن تأخذ الحسابات السياسية في الاعتبار، ورجّح هؤلاء المحلّلون أنْ يؤدي التوغل البري لجيش الاحتلال إلى خسائر كبيرة في صفوف قواته، وهو «ما لن يحظى بشعبية» لدى المستوطنين. كما أظهر نتنياهو بشكل عام عدم استعداده لاتخاذ هذا النوع من القرارات التي قد تؤدي لسقوط عدد كبير من القتلى في صفوف جيش الاحتلال.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات