بايدن يؤكّد لابن زايد «أهمية» و«دعم» و«توسيع» التطبيع مع العدوّ الصهيوني

بايدن يؤكّد لابن زايد «أهمية» و«دعم» و«توسيع» التطبيع مع العدوّ الصهيوني

قال البيت الأبيض في بيان إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، ما سمّاه «الأهمية الاستراتيجية» لتطبيع العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وكيان العدوّ الصهيوني «إسرائيل».

وأوضح البيت الأبيض في بيان له، أنّ بايدن أكّد لابن زايد «أهمية الشراكة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والإمارات».

كما وأشار بيان البيت الأبيض إلى أنّ بايدين «هنأ ولي العهد بمناسبة الذكرى الخمسين لاستقلال دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبّر عن الجهود التعاونية التي تبذلها الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة في قضايا تتراوح من الفضاء إلى المناخ إلى الدفاع والأمن».

وأضاف أنّ «الجانبين ناقشا التحديات الإقليمية والعالمية، بما في ذلك ملف أفغانستان»، والأبعاد النووية والإقليمية «للتهديد الذي تشكله إيران»، وكذلك «السعي المشترك لتهدئة التصعيد وإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط».

وأشار البيت الأبيض إلى أنّ بايدن في هذا الصدد قد شدّد على «الأهمية الاستراتيجية» لتطبيع العلاقات بين الإمارات و«إسرائيل»، وأعرب عن «دعمه الكامل لتعزيز وتوسيع هذه الترتيبات».

وتابع أنّ «بايدن وبن زايد اتفقا على أولوية العمل معاً لمعالجة النزاعات، بما في ذلك الأزمة الإنسانية في منطقة تيغراي في إثيوبيا».

معلومات إضافية

المصدر:
موقع البيت الأبيض + قاسيون