ثاني هجوم خلال ساعات على «قاعدة الملك خالد» الجوية السعودية

ثاني هجوم خلال ساعات على «قاعدة الملك خالد» الجوية السعودية

أعلنت جماعة «أنصار الله» اليمنية (الحوثيين)، اليوم الجمعة، عن ثاني هجوم خلال ساعات على قاعدة الملك خالد الجوية في السعودية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة لـ«أنصار الله» عبر حسابه بـ«تويتر»، إن سلاح الجو المسير عاود استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في «خميس مشيط» بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K في تمام التاسعة من صباح اليوم الجمعة.

وأضاف «استهدف الهجوم موقعاً عسكرياً مهماً»، مشيراً إلى أن إصابة الهدف كانت «دقيقة». وأوضح أن «هذا الهجوم يأتي في إطار الرد المشروع على تصعيد العدوان والحصار المتواصل على اليمن».

وكان العميد سريع، قد أعلن في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة الاستهداف الأول للقاعدة نفسها، حيث قال إن «سلاح الجو المسير تمكن من تنفيذ عملية هجومية بثلاث طائرات مسيرة، منها طائرتان نوع (قاصف 2 كي) استهدفتا مواقع مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وطائرة نوع (صماد 3) استهدفت شركة أرامكو في جيزان وكانت الإصابة دقيقة».

في المقابل، نقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف، إن قواته اعترضت ودمرت ثلاث طائرات دون طيار مفخخة أطلقتها جماعة «أنصار الله» باتجاه المنطقة الجنوبية وخميس مشيط وجازان في المملكة.

وتقود السعودية، منذ 26 آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية في حرب اليمن.

وتنفذ جماعة «أنصار الله»، هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الجمعة, 23 نيسان/أبريل 2021 13:00