اعتقال 50 مقدسيّ وإصابة أكثر من 100 في مواجهات مع الاحتلال

اعتقال 50 مقدسيّ وإصابة أكثر من 100 في مواجهات مع الاحتلال

ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية اليوم الجمعة أنّ قوات الاحتلال اعتقلت قرابة 50 شاباً فلسطينياً من مختلف أحياء القدس الشرقية المحتلة بعد أن تصدوا، مساء أمس وبعد منتصف الليلة الماضية، لعصابات المستوطنين الذين اعتدوا على المقدسيين.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان نشرته صحف إسرائيلية، إن أغلب المعتقلين هم من القدس المحتلة واعتقلوا خلال المواجهات المندلعة في محيط البلدة القديمة من القدس المحتلة، في حين أصيب 20 شرطياً صهيونياً جرّاء إلقاء الحجارة ونُقل عددٌ منهم لتلقي العلاج.

واستمرت المواجهات منذ انتهاء صلاة التراويح حتى ساعات الصباح الأولى في مختلف أحياء القدس المحتلة خصوصاً تلك المتاخمة للقدس الغربية كالشيخ جراح والمصرارة والتلة الفرنسية ووادي الجوز.

في حين أفاد الهلال الأحمر أن عدد المصابين الفلسطينيين خلال تلك المواجهات تجاوز 105 مواطنين وصفت جراحهم بالمتوسطة والطفيفة، بينهم نساء وأطفال.

وقالت مصادر محلية لـ«وفا» إنّ عشرات المستوطنين ينتشرون على مدار الساعة على الشارع رقم 1 وهي الطريق التي تفصل القدس الغربية عن القدس الشرقية ويقومون بإيقاف السيارات المارّة من أجل الاعتداء على العرب بعد التأكد من هويتهم في حين لا تقوم شرطة الاحتلال بمنعهم من ذلك.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)
No Internet Connection