الكيان الصهيوني يكشف عن خطوة عسكرية مشتركة مع سلاح الجو الهندي

الكيان الصهيوني يكشف عن خطوة عسكرية مشتركة مع سلاح الجو الهندي

سمحت الرقابة العسكرية لكيان الاحتلال، اليوم الجمعة، بنشر أنباء عن أن سلاح الجو الإسرائيلي قد أجرى تدريبات عسكرية على الأراضي الهندية.

وذكرت صحيفة «يسرائيل هايوم» الإسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال قام، الأسبوع الماضي، بمناورات عسكرية في الهند بمشاركة سلاح الجو الهندي، وأن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها «إسرائيل» بتدريبات في الهند، لكنها المرة الأولى التي تسمح بها الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشر أنباء عن قيام سلاحها الجوي بإجراء مناورات عسكرية على الأراضي الهندية.

وقالت الصحيفة بأنه شارك في المناورات العسكرية، السرب 103 والذي استخدم طائرة من نوع «شمشون» وطائرة C-130J من إنتاج شركة «لوكهيد مارتن» الأمريكية، والتي يمتلك سلاح الجو الإسرائيلي 7 منها موجودة في قاعدة «نفاطيم» جنوبي فلسطين المحتلة، في حين يمتلك الجيش الهندي 6 منها فقط.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أنه قامت خلال المناورات العسكرية الطائرة الإسرائيلية من طراز «شمشون» بعدة جولات بمشاركة الطائرات الهندية «سوبر هركليز»، والتي حلقت على ارتفاعات «غير عادية» وفي ظروف «صعبة»، ومن المنتظر أن تهبط تلك الطائرة الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة في الأراضي المحتلة.

المصدر: وكالات