نصر الله: المقاومة تحافظ على جهوزية عالية في كل وقت

نصر الله: المقاومة تحافظ على جهوزية عالية في كل وقت

اعتبر الأمين العام لحزب الله في لبنان حسن نصر الله أن الكيان هو "عدو وخطر على لبنان وعلى أمنه وسيادته ونفطه ومياهه"، مؤكداً أن المقاومة تحافظ على جهوزيتها العالية في كل وقت للتصدي لأي عدوان إسرائيلي.

وأكد نصر الله في خطاب متلفز له بمناسبة "ذكرى الشهداء القادة"، الأحد 16 فبراير/شباط، أن "القتال بين داعش والنصرة في سورية يوجب التأمل واستخلاص العبر". وأضاف أن هذا القتال "يستحضر ما يحصل في أفغانستان والجزائر". 

وأعلن أن التهديد الثاني، بعد الكيان الصهيوني الذي يهدد كل دول المنطقة، هو خطر الارهاب التكفيري الموجود في كل المنطقة. وقال: "ما يجري في سورية من قتال بين داعش وجبهة النصرة مشهد يجب التأمل فيه، المرصد السوري يتحدث عن أكثر من ألفي قتيل وعشرات العمليات الانتحارية ضد بعضهم وسيارات مفخخة ارسلوها إلى بلدات بكاملها ولم يرحموا أحداً"، و "لو اختلفوا مع الآخر، الذي هو منهم، على موضوع سياسي أو مالي أو تنظيمي، يسارعون للحكم بالكفر عليه".

وتابع: "في الجزائر الجماعات المسلحة فيها ماذا فعلت في الشعب وقتل امراء بعضها البعض؟.. لنرى تجربة افغانستان، الفصائل الافغانية قاتلت أقوى جيش هو السوفياتي، ثم عند خروجه فبعض الجماعات التي تحمل الفكر التكفيري دخلت في صراع فيما بينها وما قتلته من بعضها لم يفعله الجيش السوفياتي". 

وأعرب نصر الله عن أمله بأن "يأتي اليوم ويصبح الجيش القوة الوحيدة التي تدافع عن لبنان"، مؤكداً دعم الحزب كل ما يمكن أن يقوي الجيش اللبناني. 

وشدد نصر الله في نفس الوقت على أنه "لولا المقاومة لبقيت إسرائيل في لبنان (...) ولما خرجت". 

واعتبر ان "الادارة الاميركية تسعى مع الادارة الصهيونية إلى تصفية القضية الفلسطينية، لأن لا عالم عربي الآن، ولا عالم اسلامي، وكل دولة مشغولة بحالها، والإسرائيليون والأميركيون يعتبرون أن هناك فرصة لتصفية القضية الفلسطينية وفرض شروط على الفلسطينيين لفرض تسوية تناسبهما".