المقداد: مستمرون بالمشاركة في اجتماعات جنيف-2 للوصول إلى حل للأزمة

المقداد: مستمرون بالمشاركة في اجتماعات جنيف-2 للوصول إلى حل للأزمة

أكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، الثلاثاء 11 فبراير/شباط، أن وفد الحكومة السورية في جنيف أصر على ضرورة وجود جدول أعمال واضح يعكس روح وتسلسل فقرات بيان جنيف-1.

وقال المقداد في مؤتمر صحفي :" نحن مستمرون في جنيف، ومستمرون بالمشاركة في الاجتماعات وفي إيصال صوت الشعب السوري وآلامه إلى المجتمعين، للوصول إلى حل للأزمة التي تواجهها سورية". 

وأضاف المقداد :" أن اجتماعات اليوم كانت بدون جدوى، لأن ممثلي المعارضة أصروا على أنه ليس هناك إرهاب في سورية، وأنهم لا يريدون بحث الإرهاب أيا كان، أي أننا في سورية لا نواجه عناصر "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وليس لدينا جبهة النصرة". 

وشدد المقداد على ضرورة وقف إراقة الدماء في سورية، وأن هذا يجب أن يكون أولوية لأي سوري، وإعطاء فرصة للسوريين بالعيش بسلام. 

وأشار المقداد إلى أن وفد "المعارضة" يصر على إضاعة الوقت، وأن الولايات المتحدة هي من توجه وفد الائتلاف. وقال المقداد: "وفد المعارضة يرفض مناقشة موضوع الإرهاب، هذا يعني أن الإدارة الأمريكية غير جادة في موضع مكافحة الإرهاب".

وأكد نائب وزير الخارجية السوري استعداد الوفد الحكومي لمناقشة كافة المسائل المتعلقة، وأن الوفد ليست لديه أي مخاوف من ناحية بنود جدول الأعمال.