انطلاق منتدى دافوس الاقتصادي، و"التوقعات الروسية" على جدول الأعمال

انطلاق منتدى دافوس الاقتصادي، و"التوقعات الروسية" على جدول الأعمال

انطلقت فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي الدولي في نسخته الرابعة والأربعين، الأربعاء 22 يناير/كانون الثاني، في سويسرا بمشاركة أكثر من 2500 شخصية من قادة الدول والساسة والاقتصاديين والمؤسسات الدولية من حوالي 100 بلد.

وتستمر فعاليات المنتدى حتى يوم السبت المقبل. ومن المقرر أن تعقد خلال فعاليات المنتدى 250 جلسة لمناقشة القضايا الاقتصادية الملحة في العالم. 

الجدير بالذكر أن منتدى دافوس في دوراته الأخيرة الماضية ناقش بشكل رئيسي وضع النظام المالي العالمي. واعتبر منظمو المنتدى أنه حان الوقت للتفكير في صحة السكان. كما خصصت نحو 20 جلسة في المنتدى لمناقشة موضوع أمن الخامات. وستكرس إحدى جلسات اليوم الأول من المنتدى للاقتصاد الروسي وستعقد تحت عنوان "التوقعات الروسية".

ترأس الوفد الروسي إلى دافوس النائب الأول لرئيس الوزراء أركادي دفوركوفيتش. وضم الوفد كذلك وزير التنمية الاقتصادية أليكسي أولوكاييف ورؤساء المصارف الروسية الضخمة ولفيفا من رجال الأعمال الروس.

هذا وسيشارك في هذه الدورة من المنتدى رئيس إيران لأول مرة منذ 10 سنوات من تاريخ انعقاد "دافوس". ومن المنتظر أيضاً أن يشارك في جلسات المنتدى مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، ورئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي، ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.