عبد الفتاح السيسي: القوات المسلحة ماضية في القضاء على الإرهاب

عبد الفتاح السيسي: القوات المسلحة ماضية في القضاء على الإرهاب

أكد وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء 31/12/2013، أن القوات المسلحة ماضية في القضاء على الإرهاب ومحاربته بكافة صوره وأشكاله لتظل مصر وطناً آمناً مستقراً مهما كلفها ذلك من تضحيات.

وطالب القائد العام للقوات المسلحة المصرية، القادة والقوات على كافة المستويات باليقظة الكاملة واتخاذ كافة التدابير والاجراءات التي تمكنهم من تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها، والتعامل بكل قوة وحسم ضد من يحاول المساس بأمن وسلامة الوطن والمواطنين.

جاء ذلك خلال حضور وزير الدفاع المصري اجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لإحدى تشكيلات المشاة الميكانيكي بالجيش الثالث الميداني، في اطار الخطة السنوية للتدريب القتالي للتشكيلات والوحدات، وتزامناً مع استعدادات القوات المسلحة لتأمين عملية الاستفتاء علي الدستور.

وفي سياق متصل، ناقش المجلس الأعلى للقوات المسلحة، برئاسة الفريق أول عبدالفتاح السيسي، الترتيبات والاجراءات المتعلقة بتأمين عملية الاستفتاء على الدستور، والمقرر إجراؤها على مدار يومي 14 و15 كانون الثاني/يناير القادم. مؤكدا أن حماية الشعب المصري وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم خلال عملية الاستفتاء من المهام الرئيسية للقوات المسلحة.

وتشهد القاهرة والمحافظات إجراءات أمنية مشددة خاصة في محيط الكنائس، لتأمين الاحتفال بأعياد الميلاد وكذلك تأمين المقار الانتخابية وعملية الاستفتاء، حيث بدأت قوات الأمن في الانتشار لتأمين المنشآت الهامة والحيوية، لضمان السيطرة الكاملة والتعامل مع أي أحداث أو تداعيات.

 

المصدر: أنباء موسكو 

آخر تعديل على الثلاثاء, 31 كانون1/ديسمبر 2013 21:05