المستشار السياسي للرئيس المصري: فرص المصالحة مع الإخوان انتهت

المستشار السياسي للرئيس المصري: فرص المصالحة مع الإخوان انتهت

قال المستشار السياسي للرئيس المصري المؤقت مصطفي حجازي إن فرص المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين قد انتهت.

وأضاف حجازي في تصريحات صحفية يوم السبت 28 ديسمبر/كانون الأول 2013، أنه لا عودة إلى الماضي في قرار اعتبار الدولة المصرية جماعة "الإخوان" "تنظيما إرهابيا"، مؤكدا أن مصر تجاوزت مرحلة عودة حكم "الطوارئ"، إضافة إلى القبول بهذا النوع من التنظيمات مرة أخرى مهما اختلفت الأسماء.
وتأتي تصريحات حجازي مع ما ذكرته مصادر من داخل الحكومة الانتقالية لوسائل إعلام بالقاهرة بأن مستقبل حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي للجماعة يظل مرهونا بما سيقرره القضاء الإداري بعيدا عن اعتبار الجماعة إرهابية .

الجمارك تضبط أسلحة قادمة من تركيا وأمريكا
من جهة اخرى، كشفت أجهزة المكافحة بالجمارك المصرية عن نجاحها في ضبط كميات ضخمة من الأسلحة والذخيرة الحية في حاويات قادمة من الصين وتركيا وأمريكا.
وقال رئيس مصلحة الجمارك محمد الصلحاوي، إن أجهزة المكافحة بميناء الإسكندرية ضبطت حاويتين قادمتين من أمريكا ترانزيتا في الطريق إلى بيروت واشتبه فيهما، فتبيّن أثناء الفحص أّن بهما أسلحة هي عبارة عن بنادق خرطوش من أصناف متنوعة عددها الإجمالي 2400 بندقية. كما تم ضبط حاويتين قادمتين من الصين في ميناء الدخيلة، وكان يجب أن تحتوي الحاويتان على أدوات منزلية، فبيّن الفحص احتواءهما على كميات كبيرة من الألعاب النارية.
ونجحت مصلحة الجمارك بميناء بورسعيد في ضبط 4 حاويات قادمة من تركيا على متنها أسلحة وبنادق خرطوش وذخيرة حية من عيار 8 و9 ملم. وأشار الصلحاوي إلى أن مصلحة الجمارك في إطار خطة وزارة المالية لمكافحة التهريب وإحكام الرقابة على المنافذ بالتعاون مع الأجهزة الرقابية المختصة تشدد حالًيا إجراءات الفحص والمتابعة للمواد الداخلة والخارجة لضبط أية محاولات تهريب ومنع التهرب من الرسوم الجمركية والضرائب.