الدفاع الروسية: «نطحن داعش على مدار الساعة»
سلاح الجو الروسي دمَّر البنية التحتية لـ«داعش»، ويحبط محاولات استئناف استخراج المحروقات من الأراضي السورية

الدفاع الروسية: «نطحن داعش على مدار الساعة»

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الطيران الحربي الروسي ينفذ نحو 150 غارة يومياً على مواقع لتنظيم «داعش» الإرهابي في مدينة الميادين السورية.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن سلاح الجو الروسي دمَّر البنية التحتية الاقتصادية لتنظيم «داعش»، ويعمل على إحباط محاولات التنظيم استئناف استخراج المحروقات من الأراضي السورية التي يسطير عليها.
واتهمت الدفاع الروسية «التحالف الدولي»، بقيادة الولايات المتحدة، بخفض غاراته بشكل حاد على مواقع الإرهابيين في العراق، وذلك مع بدء الجيش السوري عملية تحرير دير الزور من مسلحي «داعش».
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف: «طيران القوات الجوية الفضائية الروسي، «يطحن» على مدار الساعة هذه التشكيلات التابعة لداعش مع الذخيرة التي ينقلونها والآليات المدرعة، منفذاً ما يصل إلى 150 غارة في اليوم».
وصرح كوناشينكوف في وقت سابق من اليوم، إن الجيش السوري بدعم من القوات الجوية الروسية استطاع تحرير المزيد من الأراضي التي تقع الى الشمال الغربي والجنوب الشرقي من دير الزور خلال الأسبوع الماضي. وأكد أنه يجري حالياً تحرير منطقة كبيرة يستولي عليها تنظيم «داعش» الإرهابي في منطقة الميادين.