"الخطة أ" لدى بروكسل: هزيمة ماري لوبان
"إذا نفذت لوبان وعودها فإن أوروبا المعاصرة ستختفي بشكلها الحالي" المصدر: NewsWeek

"الخطة أ" لدى بروكسل: هزيمة ماري لوبان

أعلن المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية بيير موسكوفيتشي أن فوز رئيسة حزب "الجبهة الوطنية" مارين لوبان في الانتخابات الرئاسية الفرنسية سيعني من حيث الجوهر نهاية أوروبا

وقال ممثل بروكسل في مقابلة مع Die Zeit  تحدث فيها عن الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة إنه إذا نفذت لوبان وعودها بعد فوزها حول خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو فإن أوروبا المعاصرة ستختفي من الوجود بشكلها الحالي.

وأشار إلى أن المفوضية الأوروبية، على الرغم من ذلك، لا تبدي أي استعدادات لمواجهة الاحتمال المذكور وقال:" خطتنا А تقول إن لوبان ستنهزم وأنا يسودني الأمل بأنها ستخسر وسيكون ذلك بمثابة الإشارة الهامة إلى أن الفرنسيين لم ينجرفوا وراء محاولاتها لإقناعهم وهذا يدل على أنه لا داعي لوضع الخطة B لأن ذلك سيعني عدم الوثوق بالخطة А".

وتجدر الإشارة إلى أن الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية ستجري في 23/ نيسان وتشير استطلاعات الرأي العام إلى أن الفوز فيها سيكون من نصيب لوبان والمرشح المستقل ايمانويل ماكرون وسيحل ثالثاً فرانسوا فيون رئيس الوزراء الأسبق، مرشح قوى "اليمين المعتدل". أما الجولة الثانية من الانتخابات فستنطلق في 7 /أيار المقبل.

No Internet Connection