الدفاع الروسية: رغم استفزازات المسلحين سلاح الجو لم ينفذ أية غارات على حلب منذ 19 يوماَ

الدفاع الروسية: رغم استفزازات المسلحين سلاح الجو لم ينفذ أية غارات على حلب منذ 19 يوماَ

قال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إن سلاح الجو الروسي وسلاح الجو السوري لم ينفذا أي غارات في حلب منذ 19 يوما، على الرغم من استفزازات المسلحين المستمرة.

وذكر كوناشينكوف أنه في يوم الجمعة 4 تشرين الثاني، تواصلت الهدنة الإنسانية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السابعة مساء في مدينة حلب، وأُتيحت للمجموعات المسلحة إمكانية مغادرة المدينة، وإجلاء المرضى والمصابين، وكذلك السماح للمدنيين الراغبين في الخروج من المناطق الشرقية في حلب.

وأوضح المتحدث أن القوات الحكومية سحبت آلياتها على مسافة من الممرات الإنسانية المخصصة لخروج المجموعات المسلحة، وذلك لضمان خروج آمن من حلب، مضيفا أنه تم إحضار حافلات وسيارات اسعاف لإجلاء المرضى والمصابين.

وقال كوناشينكوف إن المجموعات المسلحة في شرق مدينة حلب أطلقت النار على نقاط مراقبة للجيش السوري في الممر الإنساني في طريق الكاستيلو، المخصص لخروج المقاتلين مع أسلحتهم، رغم علمهم بوجود حافلات نقل وسيارات اسعاف وصحفيين في تلك المنطقة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن المسلحين قصفوا هذه المناطق بقذائف الهاون وباسطوانات الغاز، ما أدى إلى إصابة ضابطين روسيين تابعين للمركز الروسي لتنسيق المصالحة، وعسكريين اثنين سوريين.

وأكد كوناشينكوف أنه بالرغم من مواصلة المسلحين إطلاق النار واستفزازاتهم، فإن طائرات سلاح الجو الروسي، وكذلك طائرات الجيش السوري، لم تقصف حلب طيلة الـ 19 يوما الماضية.

المصدر: وكالات