مصر: ارتفاع حصيلة المواجهات إلى 525 قتيلاً و4 آلاف مصاب

مصر: ارتفاع حصيلة المواجهات إلى 525 قتيلاً و4 آلاف مصاب

أعلنت وزارتا الصحة والداخلية، الخميس 15/8/2013، عن ارتفاع حصيلة الاشتباكات التي وقعت الأربعاء بالقاهرة والمحافظات إلى 525 قتيلاً بينهم 43 من قوات الأمن.

وأكدت الصحة أن الأحداث الدموية في عموم مصر أسفرت عن إصابة 3717 شخصاً، مشيرة إلى خروج 913 من المصابين من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم بينما يبقى 2790 تحت العلاج.
وقال متحدث باسم الوزارة أن عدد الوفيات بميدان رابعة بلغ 202 حالة، بينما بلغ عدد حالات الوفاة بميدان النهضة 87 حالة، وفى حلوان 29 حالة وفاة، بينما بلغت حالات الوفيات بباقي المحافظات 207.
في حين وضعت وزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة خطة متكاملة لحماية مؤسسات الدولة والسفارات الأجنبية ودور العبادة والمنشآت الخاصة، استعداداً لأي عنف قد يقدم عليه أنصار جماعة الإخوان، خلال المظاهرات المقررة الجمعة.
وكشفت مصادر أن الخطة تشمل حماية جميع الكنائس ودور العبادة على مستوى الجمهورية من خلال الدفع بأعداد كبيرة من القوات والآليات. وأوضحت المصادر أن إعداد الخطة جاء رداً على سلسلة الهجمات التي شنها أنصار مرسي على كنائس ومراكز للشركة ودوائر رسمية في مختلف أنحاء البلاد، احتجاجاً على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالعاصمة.
ذكرت وكالة "أ.ش.أ" أن السلطات المصرية أحالت 84 شخصاً من مدينة السويس بينهم أعضاء بجماعة الإخوان وأنصار لها للنيابة العسكرية اليوم الخميس بتهم منها القتل وحرق كنائس.
وتأتي هذه الخطوة بعد يوم من إعلان الحكومة حالة الطوارئ وحظر التجول ليلا بعد اندلاع أعمال عنف.

آخر تعديل على الخميس, 15 آب/أغسطس 2013 21:31