مادورو لأوسع تضامن مع البرازيل: «إنه وقت القتال..!»

مادورو لأوسع تضامن مع البرازيل: «إنه وقت القتال..!»

في وقت تواجه فيه الرئيسة البرازيلية، ديلما روسيف، أكبر أزمة في تاريخ حكمها حتى الآن، دعا نظيرها الفنزويلي، نيكولاس مادورو، إلى التضامن العالمي ضد «العاصفة التي تختمر في أكبر دولة في أمريكا الجنوبية».

قاسيون

هذا وتشهد البرازيل مستوى غير مسبوق من الاستقطاب الشعبي، إثر توزير الرئيس البرازيلي السابق، لويس لولا دا سيلفا، في الحكومة البرازيلية الحالية، بينما تتهمه أوساط المعارضة اليمينية بقضايا فساد مالي.
وفي هذا السياق كتب الرئيس مادورو، على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إننا نرفع الصوت عالياً من أجل التضامن العالمي مع ديلما روسيف ولولا دا سيلفا، قبل تنفيذ الانقلاب الإعلامي الذي تخوضه المعارضة في البرازيل»، حاثاً الحركات الاجتماعية والسياسية في أمريكا اللاتينية للتحرك نحو مواجهة الهجمات التي يتعرض لها السياسيين البرازيليين، مؤكداً: «إنه وقت النضال والقتال..!».
وحذر مادورو من أن الهجمات التي تتعرض لها الحكومة البرازيلية هي جزء من الهجوم الإمبريالي الهادف إلى إسقاط القوى الثورية اليسارية والتقدمية في منطقة أمريكا الجنوبية، مشدداً: «لا يجب لأحد أن ينخدع، إنها جريمة إمبريالية تحاول وضع حد للقوى التقدمية والثورية.. علينا القتال والانتصار».
يذكر أن روسيف تواجه حالياً تحديات مباشرة من المعارضة اليمينية التي بدأت بحملة واسعة تدعوا لإقالتها. فيما يشتد الاستقطاب الشعبي بين أنصار المعارضة الذين يقومون بمظاهرات واسعة، في مقابل حشد واسع لأنصار الحكومة اليسارية.

آخر تعديل على الجمعة, 18 آذار/مارس 2016 13:37