روحاني: سنجلس إلى أي طاولة ليحل السلام في سورية

روحاني: سنجلس إلى أي طاولة ليحل السلام في سورية

أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس النمساوي هاينز فيشر في طهران اليوم ‏الثلاثاء‏، 08‏ أيلول‏، 2015 عن استعداد بلاده للجلوس مع أي دولة على طاولة واحدة لمناقشة الأزمة السورية.

 

ورداً على سؤال عما إذا كانت بلاده تبحث الشأن السوري مع السعودية والولايات المتحدة، قال روحاني: "سنجلس إلى أي طاولة مع دول داخل المنطقة وخارجها".
واضاف الرئيس الايراني، لاشك ان مطلب الجمهورية الاسلامية الايرانية هو عودة المشردين وإرساء الاستقرار والديمقراطية، وليس من المهم لنا من يجلس الى طاولة المفاوضات بل المهم هو الوصول الى الهدف، الا وهو إرساء السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط الحساسة.
وتابع  روحاني أنه يجب على جميع الدول المساعدة كي تتهيأ الظروف اللازمة لنشر الامن والاستقرار في سورية وان تتوفر الارضية لإرساء الديمقراطية وتلبية مطالب الشعب اكثر فاكثر
وأكد بان المهم لطهران هو ارواح ابناء الشعب السوري وعودة المشردين وقال، ان هذا الامر يخدم مصلحة المنطقة والعالم وان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر من واجبها الدولي والاقليمي والانساني والاسلامي الكبير اتخاذ اي خطوة لازمة للحيلولة دون مصرع وتشريد الشعب الاعزل ومكافحة الارهاب وطرد الارهابيين


وكالات