موسكو: تأمل بالوصول لجنيف 3

موسكو: تأمل بالوصول لجنيف 3

أعرب مندوب روسيا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف أليكسي بورودافكين عن أمل روسيا بأن “تفضي المشاورات في جنيف حول سورية الى عقد مؤتمر جنيف 3″.

وقال نأمل في أن جولتي اجتماع موسكو بين ممثلين عن الحكومة السورية و/المعارضة/ ساهمتا في “انطلاق قطار التسوية السياسية السورية أخيرا” معتبرا أن “بدء المشاورات بشأن التسوية في جنيف يخبر بأن القطار يكتسب السرعة.. ونأمل في أن محطته التالية الضخمة ستكون بعقد جنيف 3″.

وأشار مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف إلى أن موسكو //تعتزم اجراء مشاورات مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا في 14 الشهر الجاري بشأن تنفيذ بيان جنيف 1″.

وقال بورودافكين “لقد اخترنا للتشاور بشأن سورية يوم 14 أيار” مضيفا أن “موقف موسكو بشأن المشاورات المقبلة سيبنى على ما تم التوصل إليه خلال اللقاءات السورية/السورية في موسكو.. وبطبيعة الحال على بيان جنيف الصادر في 30 حزيران عام 2012 والقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الامن الدولي”.

وكان المتحدث باسم الامم المتحدة أحمد فوزي قال في وقت سابق اليوم أن “المبعوث الخاص للامم المتحدة الى سورية سيبدأ اليوم في جنيف مشاورات منفصلة مع كل الاطراف المعنية بالازمة في سورية” لافتا إلى أن المشاورات ستجرى “بشكل متكتم في قصر الامم المتحدة في جنيف وستخضع المكاتب التي تستضيفها لحراسة امنية مشددة كما لن يسمح للمصورين بالتقاط صور بداية المحادثات على غرار ما يجري عادة في اللقاءات الدبلوماسية ولكن تلفزيون ومصور الامم المتحدة وحدهما سيتمكنان من اخذ بعض الصور واللقطات حيث ان الوسيط طلب تعتيما اعلاميا على هذه المشاورات”.

آخر تعديل على الثلاثاء, 05 أيار 2015 19:09