مقتل 20 وإصابة 50 في غارات جوية للتحالف على حي سكني في صنعاء

مقتل 20 وإصابة 50 في غارات جوية للتحالف على حي سكني في صنعاء

أفادت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» بمقتل 20 مدنيا وإصابة أكثر من 50 آخرين في غارات جوية، ليل أمس الخميس، على حي سكني بالعاصمة صنعاء، لافتة إلى أن الغارات الجوية على مطار صنعاء الدولي، منعت وصول المساعدات الإنسانية.

ونقلت "سبأ"، عن مصدر محلي أن "غارات نتج عنها تدمير الحي الذي يقع في جولة شارع الأربعين بمنطقة سعوان السكنية بصنعاء، بالكامل"، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير بينهم نساء وأطفال.

وأوضح أن "شن غارات على عدد من مناطق وأحياء العاصمة صنعاء مستهدفا مطار صنعاء الدولي ومنطقة الحصبة وجبل عيبان وفج عطان، ما أدى إلى إحداث أضرار كبيرة في منازل المواطنين وتدمير مدرجات مطار صنعاء والمرسى وممرات الهبوط والإقلاع في المطار".

وبين أن "الغارات على مطار صنعاء الدولي تأتي لمنع وصول الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية، وكذا منع وصول اليمنيين العالقين في الخارج الذين تقطعت بهم السبل خارج وطنهم ويرغبون في العودة إلى بلادهم".

كانت طائرات التحالف العربي، شنت، مؤخرا غارات جوية على مطار صنعاء الدولي، ما أدى إلى منع هبوط طائرتين إيرانيتين، قالت طهران إنهما كانتا محملتين بمساعدات إنسانية لـ"إغاثة الشعب اليمني المظلوم".