98% من الأصوات لنزاربايف في انتخابات الرئاسة الكازاخستانية

98% من الأصوات لنزاربايف في انتخابات الرئاسة الكازاخستانية

حصل مرشح الانتخابات الرئاسية المبكرة في كازاخستان، الرئيس الحالي نورسلطان نازارباييف على تأييد 97،7% من المصوتين حسب النتائج الأولية.

وأعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية كوانديك تورغانكولوف الاثنين 27 أبريل/نيسان أن المرشحين الآخرين، أمين اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الشعبي تورغون سيزديكوف حصل على نسبة 1،6% ورئيس اتحاد نقابات العمال أبيلغازي كوساينوف على 0،7%.

وقال تورغانكولوف إنه "وفق تسجيل وورود البروتوكولات الى لجنة الانتخابات المركزية من 14 مقاطعة، ومدينتي أستانا وألماتا، سندقق المعطيات خلال يومين حسب القانون".

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في كازاخستان أن عدد المصوتين في انتخابات الرئاسة الأحد 26 أبريل/نيسان تجاوز 95% من إجمالي 9.5 ملايين ناخب.

وفي الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي أغلقت صناديق الاقتراع في جميع أراضي كازاخستان، وبدأت اللجان الانتخابية عملية فرز الأصوات. وبلغ عدد مراكز الاقتراع أكثر من 9.7 آلاف مركز من ضمنها 65 خارج كازاخستان.

وتنافس في الانتخابات على الرئاسة ثلاثة مرشحين الرئيس الحالي نورسلطان نازارباييف وأمين اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الشعبي تورغون سيزديكوف ورئيس اتحاد نقابات العمال أبيلغازي كوساينوف.

 وأكد ممثل اللجنة الانتخابية المركزية الروسية فلاديمير تشوروف المتواجد في كازاخستان ضمن هيئة مراقبي الانتخابات، أن التنظيم الرفيع للعملية الانتخابية جعل المواطنين الكازاخستانيين يشاركون في التصويت بكثافة.

آخر تعديل على الإثنين, 27 نيسان/أبريل 2015 12:02