الغارات مستمرة في اليمن.. والسعودية نحو التجنيد الإجباري

الغارات مستمرة في اليمن.. والسعودية نحو التجنيد الإجباري

استهدفت مقاتلات تحالف «عاصفة الحزم»، السبت 11 نيسان، مواقع ومعسكرات الحوثيين في الضالع، بينها مقر اللواء 33، ومعسكر القوات الخاصة في سناح.

وحسب مصادر محلية فقد أقدم الحوثيون على قطع الاتصالات والإنترنت عن محافظة الضالع، كما شنت طائرات تحالف "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية، غارات على معسكر السوادية، الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح في البيضاء.

كما قصفت مواقع للحوثيين في محافظة شبوة، وقصفت قوة عسكرية تابعة للحوثيين وصالح، كانت في طريقها إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وسقط أكثر من 10 حوثيين في كمين نصبته اللجان الشعبية في منطقة المخادر في محافظة إب، كما قتل 12 في كمين بين منطقتي الراهدة وكرش التابعتين لمحافظتي لحج وتعز.
وفي منطقة أمعين في محافظة أبين، تمكنت القبائل من تدمير مجموعتين، من الحوثيين، والجنود موالين لصالح، فيما شنت طائرات تحالف "عاصفة الحزم" غارات على مواقع للحوثيين شمال وجنوب صنعاء.

على صعيد آخر، ظهرت ولأول مرة في السعودية دعوات إلى التجنيد الإجباري للشباب، في ظل الحرب التي تخوضها المملكة في اليمن، حيث دعا مفتي السعودية، عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ، الجمعة إلى التجنيد الإجباري للشباب للدفاع عن الدين والوطن.