حملة اعتقالات للاحتلال في القدس والضفة

حملة اعتقالات للاحتلال في القدس والضفة

واصلت قوات الاحتلال فجر الاثنين حملة اعتقالاتها اليومية في عدد من بلدات القدس والضفة الغربية المحتلّتين واعتقلت أحد عشر فلسطينيًا من مناطق مختلفة.

وذكرت مصادر إعلامية في القدس أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من بلدة الطور شرق المسجد الأقصى وهم مجدي الهدرة ، لؤي الصياد و محمد أبو سبيتان.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم منزل أنيس ادويك في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة وقامت بأعمال تفتيش همجية بالمنزل قبل ان تقوم بتسليم نجله محمد بلاغا يقضي بتسليم نفسه اليوم الاثنين الساعة الـ10:00صباحا لمقر التحقيقات في مستوطنة معالي ادوميم المقامة على أراضي بلدة العيزرية.

وفي بلدة ابوديس اعتقلت قوات الاحتلال كل من سلامة عرفات حديدون ومحمد جفال وهو شقيق الأسير المقدسي فراس جفال. فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عناتا واعتقلت الشاب جلال الشحروري بعد تفتيش منزله.

وفي الضفة الغريبة مصادر إعلامية إن قوات الاحتلال اعتقلت المسن المربي شفيق القواسمة، وابن شقيقه مقداد عمر القواسمة بعد اقتحامها لمنطقة لمنزليهما في حي دائرة السير بمدينة الخليل.

يذكر بأن المسن القواسمي هو أسير محرر ووالد شهيدين قساميين، وله ابن آخر أسير في سجون الاحتلال.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدتي السموع ويطا، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدتي حلحول وسعير وفي عدة أحياء بمدينة الخليل، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب حارث فؤاد أبو عامرية (27 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه في بلدة زعتره شرق المدينة.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة بقوة عسكريه مكونه من ست آليات وشنت حملة تمشيط وتفتيش في أحياء المدينة الداخلية ودوار الشهيد المدهون، وحي البساتين ودوار الشهيد أبوعلي مصطفى قبل ان تعتقل الشاب بشار عيسى سعيد سبلان (24 عاماً) من المدينة.