الجيش العراقي على بعد خطوة من استعادة الضلوعية

الجيش العراقي على بعد خطوة من استعادة الضلوعية

أفاد مصادر إعلامية أن قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي استطاعت السيطرة على أكثر من 90 في المئة من بلدة الضلوعية في محافظة صلاح الدين .

وأعلن ناطق عسكري عراقي أن الجيش وبمساندة من قوات الحشد الشعبي بسط سيطرته على أجزاء كبيرة من مدينة الضلوعية على نهر دجلة شمالي بغداد بعد معارك مع ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية.

هذا وكان التحالف الدولي أعلن أن طيرانه نفذ ثماني عشرة غارة استهدفت مواقع داعش في العراق وسورية.

كما ذكرت المصادر عن مصادر عسكرية عراقية في وقت سابق استكمال الاستعدادات لاقتحام الضلوعية، بعدما استعادت عددا من القرى من مسلحي "داعش".

وأوضح مسؤول في الجيش أن القوات الأمنية تسعى لإحكام سيطرتها على الأرض بعدما استعادت عددا من قرى الضلوعية، أبرزها ناحية يـثـرب ومنطقة بلد.

وأشار المسؤول إلى أن القوات المتقدمة تواجه عمليات قنص وعبوات متفجرة زرعها مسلحو "داعش" الموجودون في البلدة منذ أشهر.

إلى ذلك أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بأن قوات أمنية حررت منطقتين وقتلت 27 عنصرا من "داعش" جنوب تكريت.

وأضافت المصادر أن قوة عسكرية تمكنت، مساء الاثنين، من تطهير منطقتي البو هرين والطريشة شرق ناحية المعتصم (22 كم جنوب سامراء)، عقب اشتباكات مع عناصر داعش أسفرت عن مقتل 27 إرهابياً من التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجهد الهندسي تمكن من تفكيك أكثر من 40 عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانبي الطريق في المنطقتين".

يذكر أن محافظة صلاح الدين شهدت، الاثنين، مقتل وإصابة 16 من القوات الأمنية والحشد الشعبي بانفجار منزل مفخخ جنوب تكريت، وتم تحرير منطقة ومقتل خمسة عناصر من "داعش" جنوب تكريت، وانطلقت عملية أمنية شمال غرب الدجيل لتحريرها من عناصر تنظيم "داعش".