تفجير يستهدف مقر البرلمان الليبي بطبرق

تفجير يستهدف مقر البرلمان الليبي بطبرق

ذكرت مصادر إعلامية، الثلاثاء، أن انفجاراً استهدف مقر مجلس النواب الليبي في فندق دار السلام بمدينة طبرق شرقي البلاد، مضيفة أن الانفجار، الذي تم بواسطة سيارة مفخخة، أدى إلى وقوع خسائر مادية وبشرية، بالإضافة إلى قطع الاتصالات في المدينة.

وكذلك، أفادت المصادر أن سلاح الجو ، التابع للحكومة المعترف بها دولياً، دمر طائرة تابعة لميليشيات "فجر ليبيا" في مطار القرضابية بمدينة سرت.

يشار إلى أن الحكومة الليبية، برئاسة رئيس الوزراء عبد الله الثني، اضطرت إلى اللجوء لشرق البلاد منذ سيطرت ميليشيات ما باتت تعرف بـ"فجر ليبيا" على طرابلس في أغسطس الماضي.

وكانت طائرات الجيش الليبي شنت الأحد هجوماً صاروخياً استهدف مواقع عدة في مدينة مصراتة تابعة لجماعات مسلحة كانت قد أقدمت على مهاجمة مرفأ السدرة النفطي وإحراق خزانات وقود.

وقالت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن سلاح الحو قصف عدة مواقع، وذلك بعد وقت على تهديد غرفة عمليات الجيش الليبي في منطقة "الهلال النفطي" ميليشيات فجر ليبيا باستهداف مواقعها في مصراتة ما لم تتوقف هجماتها.

وكان مسؤول محلي في مصراتة قد قال إن "غارات جوية استهدفت الأحد 3 مواقع حيوية في مصراتة لأول مرة في تاريخ الصراع بعد سقوط" نظام معمر القذافي" في 2011.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الليبي محمد الدايري إن تنظيم الدولة "داعش" يوسع من تواجده في ليبيا، مؤكداً على أن خطر التنظيم والمجموعات الإرهابية الفاعلة في ليبيا يهدد أمن المنطقة.

وقال محمد حجازي المتحدث باسم القوات المسلحة إن القوات الجوية هاجمت ميناء مصراتة وأكاديمية تابعة للقوات الجوية قرب المطار وأكبر مصنع للصلب في ليبيا والذي يقع غربي مصراتة.