الأمم المتحدة يدعو السلطات الأمريكية للاستجابة لمطالب المحتجين

الأمم المتحدة يدعو السلطات الأمريكية للاستجابة لمطالب المحتجين

صرح ستيفان ديوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بأن بان كي مون دعا الحكومة الأمريكية للاستجابة لمطالب المحتجين بسبب مقتل الفتى الأمريكي الأعزل على أيدي عناصر الشرطة.

وأضاف ستيفان "طبعاً، نحن على علم بما يحدث في المدينة. الأمين العام يعرب عن تعازيه لعائلة السيد غارنر...، هذه القضية مرة أخرى تركز الاهتمام على مسألة مسؤولية رجال حفظ الأمن، والأمين العام يدعو حكومة الولايات المتحدة أن تفعل كل ما هو ممكن للرد على المطالب والدعوات لتحمل المسؤولية".

وقال ستيفان ديوجاريك في مؤتمر صحفي، الخميس 4/12/2014، إن بان كي مون رحب بقرار بدء التحقيق الفيدرالي لحماية الحقوق المدنية بعد حادثة مقتل الأمريكي إريك غارنر، "أود أن أضيف، أننا رأينا الكثير من الاحتجاجات في نيويورك ونحن نحث المتظاهرين على الاحتجاج بسلمية، والحكومة - على احترام الحق في الاحتجاج ".

في حين اعتقلت شرطة نيويورك أكثر من 80 شخصا خلال تظاهرات خرجت احتجاجا على قرار هيئة المحلفين بعدم توجيه اتهام إلى شرطي قتل مواطناً أمريكياً من أصول إفريقية أثناء محاولة اعتقاله.

وتجمع آلاف المتظاهرين في عدة أحياء من مدينة نيويورك الأمريكية احتجاجاً على قرار هيئة محلفين بحلول مساء الأربعاء 3 ديسمبر/ كانون الأول.