موسكو تدين العمل الإرهابي في ليبيا

موسكو تدين العمل الإرهابي في ليبيا

عبرت وزارة الخارجية الروسية عن إدانتها لـ«العمل الإرهابي» في ليبيا

أفادت وكالة أنباء "نوفوستي"، في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن الخارجية الروسية أعلنت أن موسكو تدين العمل الإرهابي الذي وقع في ليبيا مساء أمس .

ونقلت "نوفوستي" عن بيان وزارة الخارجية الروسية أن "موسكو تدين بشدة هذا العمل الإرهابي الساعي لإحباط جهود إقامة الحوار الليبي الداخلي، وتسوية الوضع في البلاد. وندعو أطراف النزاع نحو بذل كافة الجهود الممكنة لمنع أعمال المتطرفين الذين يسعون نحو تصعيد الصراع في ليبيا، وزعزعة وحدة أراضيها".

وانفجرت سيارة مفخخة، في 9 نوفمبر، في شرق ليبيا في المنطقة المجاورة مباشرة لمقر إقامة رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني، الذي كان سيجتمع مع رئيس بعثة الأمم المتحدة في البلاد برناردينو ليون. وأفادت التقارير أن الهجوم وقع في بلدة شحات، على بعد 200 كيلومتر شرقي بنغازي.

ووفقا لموقع أخبار ليبيا "الوسط" ، فجّر المتشددون السيارة المفخخة عن بعد في موقف للسيارات أمام المقر المحلي لقوات الأمن، بسبب الحماية المعززة التي حالت دون التمكن من الاقتراب إلى المجمع الحكومي. وألحق الانفجار أضرارا جسيمة بالمباني المجاورة، فضلا عن إحراق عدة سيارات كانت مركونة في مكان الحادث . وقد تم التعرف على أربع ضحايا من بينهم طفل صغير.