الحكومة اليمنية تؤدي اليمين الدستورية

الحكومة اليمنية تؤدي اليمين الدستورية

أدت الحكومة اليمنية الجديدة برئاسة خالد محفوظ بحاح اليمين الدستورية الأحد 9 تشرين الثاني أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي بالقصر الرئاسي.

وقال البحاح في مؤتمر صحفي عقده عقب أدائه اليمين إنه متفائل بمستقبل حكومته، وأنه يتوقع انخراط جميع الأطراف فيها بحكم معرفته وتجربته السابقة كوزير للنفط والمياه في الحكومة السابقة، مشيرا إلى أن 30 وزيراً من أصل 36 أدوا اليمين الدستورية

وأوضح ان 3 وزراء لم يتمكنوا من الوصول إلى اليمن لوجودهم بالخارج، مضيفا إلى أن 3 آخرين يجري التباحث معهم لإقناعهم بدخول الحكومة بعد اعتذارهم.

وأضاف البحاح بأنه سينأى بحكومته عن التجاذبات السياسية في البلاد، داعيا جميع الأطراف إلى دعم حكومته الجديدة.

وفيما يتعلق بالعقوبات التي فرضها مجلس الأمن على الرئيس السابق علي عبدالله صالح وقياديين اثنين من الحوثيين، قال بحاح إن القرار يعد أممياً ولا دخل لحكومته فيه. مضيفا "سنحترم القرار الدولي وسنعمل مع مجلس الأمن من أجل تنفيذه".

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي أصدر الجمعة قرارا بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة خالد البحاح وفق الدستور اليمني واستنادا إلى المبادرة الخليجية واتفاق السلم والشراكة الوطنية.

ولاحقا أعلن حزب المؤتمر بزعامة الرئيس السابق علي عبد الله صالح وجماعة الحوثي رفضهم تشكيلة الحكومة اليمنية الجديدة، ووصفوها بالمخالفة لاتفاق السلم والشراكة.