كاسترو: حلف الناتو يسعى لحرب إبادة ضد روسيا

كاسترو: حلف الناتو يسعى لحرب إبادة ضد روسيا

اتهم الزعيم الثوري الكوبي فيديل كاسترو حلف الناتو بالرغبة لبدء «حرب الإبادة» ضد روسيا، مشيراً إلى الكراهية التي يكنها الأمين العام للحلف ينس شتولتنبرغ في حديثه عن روسيا.

وقد كتب كاسترو في مقال نشر على موقع "Cubadebate" ووسائل الإعلام الكوبية الأخرى "سمعت يوم أمس تصريحات الأمين العام الجديد لحلف الناتو ورئيس الوزراء النرويجي السابق الذي تولى المنصب يوم 1 تشرين الأول/اكتوبر، أي منذ 6 أيام. كم من الكراهية تبدو على وجهه! ويا لها من رغبة لبدء حرب الإبادة ضد روسيا".

وقال الزعيم الكوبي "من هو إذا المتطرف الأكبر من مشجعي "الدولة الإسلامية"؟ وما هو دينهم؟".

وقد عزز حلف الناتو نشاطاته على الحدود الشرقية على خلفية الأزمة الأوكرانية وأعلن عن نيته لإنشاء وحدة استجابة متنقلة وبنية تحتية في أوروبا الشرقية. وأشارت روسيا إلى زيادة غير مسبوقة في الأنشطة العسكرية لحلف الناتو في أوروبا.

كما اعتمد الناتو عدداً من الإجراءات بحجة ضمان سلامة البلدان الأعضاء. فقد تم تعزيز الدوريات الجوية لدول البلطيق. وتجري الطائرات المزودة بمعدات الرادار رحلات منتظمة فوق بولندا ورومانيا. كما تمت زيادة عدد سفن الناتو في بحر البلطيق والبحر المتوسط. وأعلن الحلف عن زيادة الوجود المستمر لقواته وتوسيع برنامج المناورات وتعزيز نظام الإنذار المبكر.