الخارجية الفلسطينية: صبر العالم على ما تقوم به إسرائيل في القدس بدأ ينفد

الخارجية الفلسطينية: صبر العالم على ما تقوم به إسرائيل في القدس بدأ ينفد

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن العالم لن يقبل بسياسة فرض الأمر الواقع التي يسعى الاحتلال الإسرائيلي لفرضها في مدينة القدس، عبر انتهاك حرمة المقدسات ومواصلة الاستيطان والسعي لتهجير البدو شرق القدس وغيرها من الإجراءات التهويدية في المدينة.

وأضافت الوزارة، في بيان صدر اليوم الأربعاء، «إن ادعاء إسرائيل بحقها في البناء بالقدس ومحاولاتها تكرار هذه المقولة لإقناع نفسها أنها تملك هذا الحق، لا يلغي شرعية الحق الفلسطيني في القدس ولا يفرض حقا إسرائيليا مستجدا فيها؛ فالقانون الدولي يرفض الاعتراف أو القبول بما تقوم به إسرائيل في القدس المحتلة أو أي مكان آخر في أرض فلسطين».

وأشار البيان إلى أن صبر العالم على ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في القدس بدأ ينفد.. ونرحب بتطور مواقف هذه الدول تحديدا دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا، ونطالبها بأن تكون أكثر حزما في التعامل مع سياسة الاحتلال الإسرائيلي التدميرية لعملية السلام وندعوها إلى أن تكون أكثر وضوحا في تصريحاتها بحيث تربط مدى تطور علاقاتها بالاحتلال الإسرائيلي بمدى التزام الاحتلال الإسرائيلي بعملية السلام وبالقانون والشرعية الدولية.
وأدانت الوزارة بشدة، خلال البيان، اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباحا على المصلين والمعتصمين في المسجد، متعهدة بأن يتم استكمال كافة الإجراءات اللازمة لتقديم إسرائيل بكل مسئوليها من سياسيين وعسكريين وأمنيين إلى محكمة الجنايات الدولية ومحاسبتهم كمجرمي حرب لكونهم اقترفوا جرائم بحق الإنسانية وضد الشعب الفلسطيني على مدى سنوات طويلة.