أخبار العلم

أخبار العلم

 طائرة بلا طيار لنقل الجرحى!

أعلن المصمم، ألكسندر بيغاك: أن روسيا تصمم طائرةً ثقيلة بلا طيار ستستخدم لإنقاذ البشر.

وقال المصمم: إن بإمكان الدرون تنفيذ مهام الإنقاذ في غياب إشارة «جي بي أس» أو «غلوناس» استنادا إلى أنظمة الملاحة الداخلية، ويخضع الدرون حالياً للتجارب، ويتوقع أن ينطلق إنتاجه العام 2018.

وحسب المصمم: فإن بمقدور الدرون الهبوط في أي مكان، ونقل جريح مسافة بضعة كيلومترات، فضلاً عن نقل الحمولة، وهو طائرة متعددة المراوح تحلق إلى مسافة تبلغ 50 كيلومتراً.

وأضاف المصمم: إن الدرون يمكن تفكيكه ووضعه في مركبة صغيرة، أما عملية إعداده للاستخدام فتستغرق 15 دقيقة فقط، وفي حال طيرانه بسرعة 200 كيلومتر في الساعة، فإن مدى طيرانه يعادل 100 كيلومتر، أما وزنه فيبلغ 120 كيلوغراماً، ما يكفي لإخلاء جريح واحد من ميدان الحدث.

العلم يكشف عن 

فائدة جديدة لزيت الزيتون!

قام أطباء من جامعة تشيلي الحكومية، بالاشتراك مع زملائهم الأجانب بتحديد فائدة جديدة لزيت الزيتون.

ويقول الخبراء: إن الهیدروكستیروسول الموجود في زيت الزيتون، يقلل من التأثير السلبي للاستهلاك المفرط للدهون الحيوانية، ويمتلك هذا المركب خصائص مضادةً للأكسدة، لها تأثير وقائي على الكبد والقلب 

 

نهاية عصر الزجاجات البلاستيكية.. 

اختراع فقاعات مائية صالحة للأكل!

هل كنت تتخيل أن تحصل في يوم ما على كأس من الماء «صالح للأكل»؟ الحلم أصبح واقعاً مع اختراع كرات مليئة بالماء تشبه الفقاعة.

اخترع 3 مهندسين بريطانيين فقاعات «أوهو» المليئة بالماء لأول مرة العام 2014، ولكنهم الآن يجمعون المال، لإتاحة هذا الابتكار للبيع في الأسواق في غضون عام.

وقال المهندسون: «إن هدفنا يكمن في القضاء على نفايات التعبئة والتغليف نهائياً، وتعد فقاعات «أوهو» البديل المناسب المستدام للزجاجات البلاستيكية والأكواب، وهي مصنوعة من مستخلص الأعشاب البحرية».

وأضافوا موضحين: «تتميز هذه الفقاعات بقابليتها للتحلل ومكوناتها الطبيعية ما يجعلها صالحة للأكل، وهي حزم مرنة من الماء، حيث يمكن تمزيقها في الفم ليتدفق الماء من داخلها».

وتتكون فقاعات «أوهو» من غشاء هلامي مزدوج، وهي مصنوعة باستخدام خليط من ألجينيك الصوديوم، مأخوذة من الطحالب البنية وكلوريد الكالسيوم

معلومات إضافية

العدد رقم:
806