الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

الاتحاد الألماني يعلن إضراباً جديداً بخطوط سكك الحديد

أعلن اتحاد السكك الحديدية في ألمانيا الأربعاء 19 نيسان الجاري، عن البدء بإضراب تحذيري جديد يوم الجمعة على مستوى البلاد، من أجل زيادة الأجور. وقال الاتحاد في بيان له: إننا نرسل رسالة واضحة مفادها، أن تحركنا ليس موجهًا ضد الركاب، بل ضد الشركات. ويجري الاتحاد الألماني الذي يضم أكثر من 200 ألف عضو، مفاوضات جماعية حول زيادة الأجور مع شركة السكك الحديدية الوطنية، وما يقارب من 50 شركة أخرى للسكك الحديدية. ويطالب الاتحاد بزيادة أجور العاملين بنسبة 12% وبحيث لا تقل عن وسطي ارتفاع التضخم وأزمة غلاء المعيشة. وترفض مكافأة التضخم لمرة واحدة التي اقترحها أصحاب العمل. ومن المتوقع أن يتسبب الإضراب في تعطيل رحلات قطارات الركاب المحلية والبعيدة في أنحاء البلاد.

العمال الكنديون في أكبر إضراب عن العمل

دخل أكثر من 155 ألف عامل في كندا في إضراب عام عن العمل الأربعاء 19 نيسان، وهو أكبر اضراب من نوعه في البلاد منذ عدة عقود. يأتي الإضراب بعد فشل نقابة العمال في التوصل إلى اتفاق مع الحكومة بشأن القضايا المتعلقة بزيادة الأجور. وكان قد دعا إلى هذا الاضراب الاتحاد الذي يمثل العمال الكنديين. وقالت النقابة: إنها “استنفدت كل الوسائل الأخرى للتوصل إلى عقد عادل مع مفاوضي الحكومة، وأضافت: أن الغالبية العظمى من أعضائها صوتوا لصالح تفويض الإضراب. ويطالب العمال من خلال المفاوضات بسلسلة من الزيادات في الأجور لمجارات معدل التضخم المرتفع. عرضت الحكومة زيادة في الأجور بنسبة 9٪ على مدى ثلاث سنوات، لكن الاتحاد طالب بزيادة أكبر خلال نفس الفترة.

إنجلترا عمال الإسعاف يضربون عن العمل

قالت نقابة «يونايت»: إن عمال الإسعاف في جنوب إنجلترا وويست ميدلاندز سيضربون عن العمل في أوائل أيار. كما أنه سوف يشارك في الإضراب المستشفيات في برمنغهام ولانكشاير. وقالت الأمين العام لنقابة «يونايت»: إن عرض الأجور الذي قدمته الحكومة «ليس كافياً» بالنسبة لأعضائها. هذا وقد صوت آلاف الأعضاء على الإضراب من أجل الأجور. من المتوقع أن يشارك في الإضراب أكثر من 2000 من العاملين في الإسعاف. وكانت الحكومة قد عرضت زيادة في الأجور بنسبة 5٪ ودفعة لمرة واحدة، وهذه النسبة أقل بكثير من معدل التضخم الجاري في البلاد، حيث رفض أعضاء النقابة عرض الحكومة هذا.

عمال الطيران النيجيريون بدء الإضراب عن العمل

دخل عمال الطيران النيجيريون في إضراب عام عن العمل، بداية يوم الاثنين 17 نيسان، لمدة يومين، حيث أغلق عمال الطيران النيجيريون الطرق المؤدية إلى مطار لاغوس، احتجاجًا على ظروف العمل والأجور. قال: الأمين العام لاتحاد عمال الطيران النيجيريين: «لقد حان الوقت لتحرير عمال الطيران من عبودية إدارة الطيران الإمبريالية التي نعيشها منذ سنوات». تقول النقابات التي تمثل الطيارين والمهندسين ومشغلي أبراج المراقبة وغيرهم من عمال المطارات: إنها تحتج على عدم دفع الأجور، وفشل الحكومة في تنفيذ رفع الحد الأدنى للأجور، وهدد العمال بالإضراب إلى أجل غير مسمى في وقت لاحق، إذا لم تتم معالجة شكاواهم. وتعتبر نيجيريا أكبر منتج للنفط في إفريقيا.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1119
آخر تعديل على السبت, 06 أيار 2023 22:32