الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

موريتانيا عمال مستشفى نواذيبو يرفعون الإضراب

أعلن عمال مستشفى نواذيبو في موريتانيا رفع الإضراب الذي بدأ منذ حوالي شهر في المستشفى، وذلك بعد مفاوضات ماراثونية مع محافظ نواذيبو. وقال أحد الكوادر الصحية عقب انتهاء المفاوضات: إن السلطات المحلية أبدت رغبتها في حل المشاكل المطروحة بما فيها صرف المستحقات المتأخرة 9 أشهر، وتعهدت بحل كافة القضايا العالقة، والعمل على تحسين ظروف العمل في المستشفى. واعتبر ممثلو العمال أن اتخاذ قرار وقف الإضراب- ابتداءً من يوم الثلاثاء 4 نيسان- كبادرة حسن نية، وفتح صفحة جديدة مع الإدارة من أجل إيجاد خدمة صحية أفضل. وكان عمال مستشفى نواذيبو قد دخلوا في إضراب عن العمل منذ آذار الماضي، للمطالبة بصرف المستحقات المتأخرة، وتوسعة المستشفى، وتوفير المعدات حسب شعارات احتجاجاتهم.

بريطانيا… عمال يبدؤون إضراباً

أعلنت نقابة «يونايت» العمالية: أن العمال الذين يقدمون خدمات الصيانة لشركات النفط والغاز العاملة في بحر الشمال- في المملكة المتحدة- وافقوا على بدء إضراب في 5 نيسان الجاري. وقالت نقابة «يونايت”: إن هذه هي الجولة الأولى للإضرابات التي قد تغلق عشرات المنصات. ويعمل العمال، الذين قرروا الدخول في الإضراب، لدى شركة «سباروز أوفشور سيرفيسيز» لخدمات الصيانة. كما بدأ العاملون في مكتب الجوازات في بريطانيا، إضرابا مدته خمسة أسابيع، في إطار النزاع القائم والذي تزداد حدته يوماً بعد يوم، وذلك بشأن الخدمات المدنية المتعلقة بالوظائف والأجور والمعاشات وظروف العمل. ومن المقرر أن يقوم أكثر من 1000عامل من أعضاء نقابة الخدمات العامة والتجارية، بإضراب في ثمانية مواقع، وأضافت النقابة: إن أولئك الذين سيشاركون، سيحصلون على دعم من صندوق للإضرابات.

مصر عمال شركة «لاكتليس حلاوة» يعلنون الإضراب عن العمل

نظم العاملون في مجموعة مصانع لاكتليس حلاوة في مصر الثلاثاء 04 نيسان 2023 إضراباً عن العمل، مطالبين بزيادة الأجور والترفيعات السنوية التي ترفض إدارة الشركة صرفها لهم في ظل المماطلة المستمرة. وقال العاملون بالشركة: إنهم أخذوا أكثر من وعد بزيادة الأجور بما يتناسب مع معدلات التضخم المرتفعة، إلا أن إدارة الشركة لم تفِ بالوعود، التي على عاتقها. ومن الجدير ذكره، أن مجموعة مصانع «لاكتليس حلاوة» ومقرها في القاهرة، مملوكه لرجل الأعمال محمد حلاوة، الذي يشغل منصب عضو بمجلس الشعب. ومجموعة شركات «لاكتاليس- حلاوة» متخصصة في مجال الألبان، وتضم لاكتيل– بريزيدن– طعمه ميلك- نستله، ويملكها رجل الأعمال محمد حلاوة.

الولايات المتحدة نقابة عمال البقالة تعلن إضرابًا عن العمل

أعلن العمال الأعضاء في اتحاد الغذاء والعمال التجاريين أنهم سيضربون في أكثر من 30 متجرًا للبقالة في جميع أنحاء المدن. وقال العمال في بيان لهم يوم الثلاثاء 4 نيسان الجاري: صوّتنا اليوم للاحتجاج والإضراب، وإن التصويت كان بالإجماع تقريبًا. حيث تم التصويت الرسمي من قبل أكثر من 3000 عامل في محل بقالة وعضوًا في اتحاد الغذاء والعمال التجاريين. وقال الاتحاد: نريد التأكد من حصول العمال على أجورهم بطريقة تحترم عملهم. ويسعى الأعضاء للحصول على زيادة قدرها 4 دولارات في الساعة على مدار العامين المقبلين، للعاملين بدوام كامل، ورفع كل ستة أشهر للعاملين بدوام جزئي.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1117
آخر تعديل على الخميس, 13 نيسان/أبريل 2023 11:36