الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

عمّال البريد الألمان يطالبون بزيادة مضاعفة في الأجور

وافقت مجموعة دويتشه بوست دي إتش إل على زيادات في الأجور، والتي ستعوض عمالها عن تكاليف المعيشة المرتفعة على إثر تهديد نقابات عمال البريد الألمانية بدخولهم في إضراب عامّ عن العمل الذي صوت عليه 86 في المئة من عمال البريد في دويتشه في الأسبوع الماضي لأجل غير مسمى. للمطالبة بزيادة الأجور نتيجة للتضخم الذي ارتفع إلى أعلى مستوى له خلال 40 عاماً بأكثر من 10 في المئة العام الماضي. حيث تم الاتفاق على زيادة الأجور لمدة عامين، والتي تشمل 160 ألف عامل وموظف خلال المفاوضات الجماعية. وتخطط النقابات لإضراب في العديد من المطارات الألمانية وعبر وسائل النقل العام في وقت لاحق من هذا الشهر لتعزيز مطالبهم بزيادات مضاعفة في الأجور.

جنوب إفريقيا - تكثيف إضراب عمال الخدمة العامة

أعلن الاتحاد الوطني للتعليم والصحة بتكثيف إضراب عمال الخدمة العامة الذي بدأ يوم الاثنين 13 أذار في المؤسسات العامة في جميع أنحاء البلاد. وأضاف الاتحاد في بيان له أن الإضراب جاء في أعقاب مفاوضات حول الأجور المتعثرة والزيادة المستمرة لإجراءات التقشف والهجوم العدواني على المفاوضة الجماعية من قبل الحكومة. والغطرسة التي تبديها الحكومة، النقابة تتهم الحكومة بأنها متعجرفة. وتقول النقابة نريد زيادة على الأجور بنسبة 10٪، بينما عرضت الحكومة زيادة بنسبة 4.7٪. وتستمر هذه الحكومة في إظهار الإصبع الأوسط وإظهار مستوى عالٍ من الغطرسة لأنها تتجاهل تماماً محنة العمال، وبالتالي يستمر الإضراب حتى تستجيب الحكومة لمطالبنا.

الولايات المتحدة - تجنب إضراب عمال الأغذية

توصّل عمال الأغذية إلى اتفاق في شركة ليفي، يوم الأحد 12 آذار الجاري بعد تهديد النقابة التي تمثل عمال خدمات الطعام بالإضراب عن العمل خلال بطولة السلة المزمع قيامها هذا الأسبوع. وقال المتحدث باسم شركة ليفي في بيان له: «اختتمت جلسة تفاوض مع لجنة التفاوض عن العاملين وليفي إلى اتفاق مبدئي لتجنب إضراب محتمل خلال الأيام القادمة. ومن المتوقع تصويت أعضاء النقابات الكاملة على الاتفاقية في الأيام المقبلة. وتمثل النقابة ما يقرب من 700 عامل وموظف في الشركة. حيث سعت النقابة إلى رعاية صحية ميسورة التكلفة، وتمويل معاشات تقاعدية، وأجور ومزايا أفضل. ولم يتم الكشف عن تفاصيل الاتفاق قبل التصويت عليه.

بريطانيا - الأطباء يبدؤون إضراباً لثلاثة أيام للمطالبة برفع أجورهم

ما زالت الاضرابات والتظاهرات الاحتجاجية في بريطانيا تتواصل ردّاً على الغلاء وتدني نسبة الأجور. وبعد إضراب عمال سكك الحديد وقطاعات عديدة، انضم الأطباء إلى الإضراب عن العمل لمدة ثلاثة أيام. حيث بدأ آلاف الأطباء، يوم الاثنين 13 آذار الجاري في المستشفيات البريطانية، إضرابهم من أجل المطالبة برفع أجورهم في أسبوع يتّسم بالعديد من الإضرابات العمالية. وبحسب الجمعية الطبية البريطانية، فقد خسر هؤلاء الأطباء 26% من أجورهم، بالقيمة الحقيقية، منذ العام 2008، عندما فُرض تقشّف على الخدمات الصحية، هذا وقد شهدت عدة مهن إضرابات في الأشهر الأخيرة، في المملكة المتحدة حيث تخطّى التضخّم نسبة 10%.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1114