الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

السودان عمال الكهرباء يدخلون في إضراب مفتوح

أعلن العاملون في قطاع الكهرباء في السودان دخولهم في إضراب عام عن العمل اعتباراً من يوم الثلاثاء السادس من الشهر الجاري من أجل مطالبة السلطات بزيادة الأجور إلى حين تحقيق المطالب. هذا وقد نفذ العاملون وقفة احتجاجية الاثنين أمام مقر وزارة الكهرباء للمطالبة بتحسين الأجور. وقال العاملون في بيان لهم إن الوزارة لم تستجب لمطالبهم وأشار البيان إلى أن الوزارة استلمت مقترحات مكتوبة بشأن زيادة الأجور من قبل لجنة مختصة مطلع الشهر الماضي لكنها لم تبت فيها إلى الآن. وحذرت لجنة العاملين من أن «وضع الشبكة المتهالك قد يؤدي إلى الإطفاء التام ونحمل الوزارة تبعات ما يحدث».

عمال قطاع النفط في ليبيا يهددون بالإضراب

لوّح الاتحاد العام لعمال النفط والغاز في ليبيا، بتنظيم إضراب عام عن العمل، حتى يتم الاستجابة لمطالبهم المتعلقة في زيادة رواتبهم بنسبة 67 في المئة، والعمل على تحسين أوضاعهم المعيشية. واحتشد رئيس وأعضاء الاتحاد العام ورؤساء الاتحادات والنقابات الفرعية بـ13 شركة في ميناء السد بمنطقة الهلال النفطي، يوم الاثنين الخامس من الشهر الجاري، لرفع مطالبهم إلى المؤسسة الوطنية للنفط، مؤكدين أن حقوق ومطالب العمال «خط أحمر» لا يمكن التفريط بها. وأضاف الأعضاء في بيان لهم، أن «المطالب المشروعة لعمال النفط والغاز ليست للمساومة». وأنه «تم تخويل الاتحاد لاستخدام جميع الوسائل المشروعة لانتزاع حقوق العاملين». وأن «الإضراب العام هو السلاح النقابي لانتزاع حقوق العاملين في حالة تعنّت رب العمل في إعطائها بالطرق التفاوضية».

الجزائر تعليق إضراب عمال الصرف الصحي

تم تعليق الإضراب المستمر لعمال المجموعة D في هيئة بلدية باتنا في وقت متأخر من مساء الثلاثاء بعد أن تلقّى وفد النقابة تأكيداً على تلبية مطالبهم وأنها سوف تتحقق من قبل الحكومة ممثلة بنائب رئيس مجلس الوزراء. قرر عمال النظافة استئناف عملهم اعتباراً من يوم الأربعاء السابع من الشهر الجاري. في يوم الثلاثاء السادس من هذا الشهر، دخل إضراب عمال الصرف الصحي في بلدية باتنا يومه العاشر حيث استمرت أكوام القمامة الملقاة على جانب الطريق. وكان ما يقرب من 6000 عامل دخلوا في إضراب إلى أجل غير مسمى اعتباراً من 21 أب بعد فشل المفاوضات في الوصول إلى أية حلول عملية ومرضية للعمال، من أجل زيادة أجورهم وتسديدها في أوقاتها دون تأخير.

إيرلندا يبدأ عمال الإسكان التنفيذيون إضراباً لمدة أربعة أسابيع

بدأ حوالي 300 عامل صيانة في إدارة الإسكان بإيرلندا الشمالية إضراباً عامّاً عن العمل في نزاع حول الأجور. وقالت نقابة العمال الموحدة إن الإضراب سيظل قائماً لمدة أربعة أسابيع. وقالت إن الإضراب قد تمت الدعوة إليه بعد أن فشلت الإدارة في تقديم أي عرض على الإطلاق لتحسين الأجور وتلبية مطالب الأعضاء بالأجور أثناء المفاوضات. وتشمل مطالب العمال دفعة نقدية جنباً إلى جنب مع زيادة نقطتين إلى الرواتب. وأضافت النقابة إنهم يائسون من المفاوضات ولهذا السبب يتخذون هذا الإجراء. وأشارت أن أعضاءنا من بين أقل الأجور في إيرلندا الشمالية- ولا يمكنهم تحمل تكاليف المعيشة ولهذا السبب أُجبروا على اتخاذ هكذا إجراء.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1087
آخر تعديل على الأربعاء, 14 أيلول/سبتمبر 2022 18:03

تابعونا على الشبكات التالية!

نظراً لتضييق فيسبوك انتشار صفحة قاسيون عقاباً لها على منشوراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ندعوكم لمتابعة قنواتنا وصفحاتنا الاخرى على تلغرام وتويتر وVK ويوتيوب وصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك