الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

صيدا تغرق في نفاياتها؟

أعلن عمال شركة صيدون في لبنان المتعهّدة لأعمال الصيانة في معمل معالجة النفايات في صيدا إضرابهم عن العمل، احتجاجاً على تدني أجورهم، ويهدّد عمال الصيانة بإغراق صيدا وجوارها في النفايات، ولا سيما بعد تعطل ماكينتَي خط «الأورغانيك»، وخط «السورتينغ»، ما أدى إلى توقف المعمل عن أعمال الفرز، وبالتالي المعالجة. مما سيؤدي إلى تكدّس أطنان النفايات في شوارع المدينة، ومن الجدير بالذكر أن العمال المضربين، كانوا قد أضربوا يوم الاثنين الماضي ثم علّقوا إضرابهم بعد تلقّي وعود من إدارة الشركة بتحسين أجورهم، وفي ما بعد، اكتشفوا أنها كانت مجرد محاولة لخداعهم ما دفعهم إلى الدخول في إضراب مفتوح منذ يوم الجمعة الحادي عشر من الشهر الجاري.

بيان صادر عن اتحاد نقابات عمال حضرموت

دعا اتحاد نقابات عمال حضرموت كل النقابات والاتحادات المهنية والفرعية ومنظمات المجتمع المدني للتشاور فيما بينها للنظر في موقف موحد يتخذ إزاء الأوضاع المزرية والكارثية التي تسببت فيها الحكومة بتجاهلها وعدم الالتفات إلي صرخات المحتجين وأنين المظلومين وسعيها فقط وراء زيادة أرصدتها. وجاء في البيان:
إننا في اتحاد نقابات عمال حضرموت وبحكم المسؤولية التي تقع على عاتقنا تجاه العمال في شتي المجالات، واستشعاراً منا بمدى الظلم الذي يقع على كافة المواطنين جراء تدهور كافة الخدمات الأساسية التي يجب أن تتوفر بدون أية معيقات واستشراء الفساد في كل المؤسسات وتدخل الجهات الأمنية لفض إضراب عمال الميناء وإجبارهم على العمل، وهو مؤشر خطير جداً.

عمال محطة إدنبره ويفرلي يصوتون للإضراب

أكدت نقابة السكك الحديدية في العاصمة الإسكتلندية أن إضراب العمال في محطة إدنبرة سيمضي قدماً يوم الأربعاء بعد أن صوت أعضاؤها بأغلبية ساحقة لصالح الإضراب، حيث التصويت بنسبة 100 في المائة للإضراب رغم ضغوط إدارة الشركة على العمال للحد من وصول نسبة التصويت الى ذلك. تقول نقابة عمال السكك الحديدية إن العمال المتمركزين في المحطة قدموا دعمهم الكامل للإضراب، الذي من المقرر أن ينتهي في يوم الخميس 15 من الشهر الجاري. وسيكون هناك خط اعتصام في شارع السوق يوم الأربعاء. إن الإضراب كان «يتعلق بالاحترام والعدالة» في مكان العمل ومنع مضايقات العمال والبلطجة عليهم من قبل الإدارة.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1027
No Internet Connection