الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

فض إضراب 300 عامل مصري

قام عمال شركة إيجيبت بفض إضرابهم- بعد أن خضعت إدارة الشركة للجلوس إلى طاولة التفاوض الودي والحوار مع العمال- من أجل المطالبة بحقوقهم، وخاصة صرف أجورهم المتأخرة منذ عدة أشهر، وكان أكثر من 300 عامل بشركة إيجيبت الواقعة في المنطقة الصناعة الرابعة في محافظة الجيزة، من أجل المطالبة بحقوقهم، وكان وزير القوى العاملة في مصر، قد طلب من مديرية العمل بالتواصل مع إدارة الشركة لحل مشكلة العاملين بالطرق الودية، وحصول العمال على حقوقهم كاملة طالما أنها في الإطار القانوني، والعمل على صرف رواتبهم المتوقفة منذ شهر كانون الأول 2019 وخلال شهر كانون الثاني 2020.

عودة عمال مصنع سيارات «رينو سامسونج» للعمل في كوريا

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية رينو سامسونج موتورز كورب لصناعة السيارات، الخميس الماضي، انتهاء الإغلاق لمصنعها، والبدء بالمفاوضات بشأن الأجور مع نقابة العمال، هذا وقد قرّر عمال رينو يوم الثلاثاء الماضي سامسونج تعليق إضرابهم الجزئي في مصنع الشركة بمدينة بوسان التي تبعد عن العاصمة سيئول 453 كيلومتراً. وقد نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أن الشركة والنقابة ستجلسان إلى طاولة المفاوضات خلال الفترة من 4 إلى 7 شباط المقبل من أجل تحقيق اختراق في المفاوضات حول الأجور المتنازع عليها منذ 2019. وخلال الإضراب أدى إلى تراجع الإنتاج بما يقارب 10400 سيارة.

إضراب عمال مناجم النحاس أساركو الأمريكية

دخل الإضراب الذي قام به 1800 من عمال مناجم النحاس في منشآت أساركو في أريزونا وتكساس شهره الرابع. مطالبين شركة النحاس العملاقة بمضاعفة تكاليف الرعاية الصحية، وزيادة الأجور، حيث غالبية العمال منذ عشر سنوات لم يحصلوا على زيادة في الأجر، وكذلك زيادة على المعاشات التقاعدية. بدأ الإضراب في 13 تشرين الثاني، وتعتبر هذه الشركة الأمريكية المكسيكية من الشركات العالمية العملاقة ورابع أكبر منتج للنحاس في العالم، وتهيمن على صناعة تعدين النحاس والمعادن بأكملها، وقالت النقابات إن هذه الشركة هي صاحب عمل مارق يجب الضغط عليه للالتزام بقوانين العمل، وهناك شعور واسع النطاق بالتضامن الدولي معهم.

عمال الجزائرية للمياه يستأنفون عملهم

استأنف عمال مؤسسة «الجزائرية» للمياه عملهم بعد تنظيمهم لحركة احتجاجية دامت قرابة ثلاثة أشهر، مع احتفاظهم بتنظيم يوم إضراب أسبوعي بعد التوقيع على مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الموارد المائية واتحاد النقابات، وينص الاتفاق بأثر رجعي ابتداء من هذا الشهر حسب ما ذكر عضو المجلس النقابي بعدة زيادات  طلبها العمال، مثل الأجور وبعض الترفيعات، وكان قد طالب عمال الجزائرية للمياه في زيادة الأجور وإعادة تقييم الأجر التقاعدي.

 

 

معلومات إضافية

العدد رقم:
950
آخر تعديل على الإثنين, 27 كانون2/يناير 2020 13:35