ألف مبروك لعمال الأسمنت

بعد المطالب المتكررة في المؤتمرات النقابية بضرورة تشميل العمال في المؤسسات العامة بقانون الضمان الصحي، على اعتبار أن ذلك من الحقوق الأساسية لأبناء الطبقة العاملة، تكللت جهود الاتحاد العام لنقابات العمال بالنجاح مبدئياً، وذلك بتوقيع المؤسسة العامة للأسمنت عقداً مع المؤسسة السورية للتأمين لتغطية عمال المؤسسة بالمظلة التأمينية، وذلك بناء على كتاب رئاسة مجلس الوزراء رقم 1542/1 تاريخ 22/2/2009، ومن المفترض أن يبدأ العمل  بمواد العقد بتاريخ 1/9/2009.

 إن هذه الخطوة تعتبر إنجازاً مهماً يسجل للمؤسسة العامة للأسمنت باعتبارها أول مؤسسة صناعية في وزارة الزراعة تُشمِّل جميع عمالها بالضمان الصحي الكامل، مهما بلغت قيمة المعالجات والأدوية والعمليات الجراحية، ودون أن يدفع العامل أية نسبة من هذه التكاليف مهما كانت مرتفعة. ومن أهم ميزات العقد أن باستطاعة المؤمن عليه متابعة الاشتراك في هذا الضمان حتى بعد التقاعد.

«قاسيون» تهنئ عمال الأسمنت على هذا المكتسب، وتطالب بقية المؤسسات بأن تحذو حذو المؤسسة العامة للإسمنت، لكي يشمل الضمان الصحي العمال في مؤسساتنا كافة، وخاصة العاملين في المهن الشاقة الذين يتعرضون يومياً لمخاطر العجز والموت .