150 عاملاً ينتظرون تثبيتهم

150 عاملاً ينتظرون تثبيتهم

طالبت رئيسة نقابة عمال التبغ ميادة الحافظ من خلال «قاسيون» بتحويل أو تثبيت العمال الموسميين الذين يعملون في صالة المعسل في التجمع الصناعي بحوش بلاس !

مشيرة إلى أن هذا المطلب كان مطلباً ملحاً حين تم طرحه وتأكيده من العمال في المؤتمرات النقابية السنوية لمكتب النقابة، مشددة بهذا الخصوص على حرص مكتب النقابة على تلبية مختلف هذه المطالب المحقة بما فيه مصلحة العامل والعمل معاً.
ولفتت الحافظ إلى أن أحقية العمال بتحقيق هذا المطلب المشروع يأتي بعد أن تم صدور قرار إداري من المدير العام للمؤسسة العامة للتبغ بناءً على أحكام القانون الأساسي للعاملين، وعلى النظام الداخلي للمؤسسة، وعلى قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم /16469/ تاريخ 12/11/2011، والذي يعتبر فيه العمال المتقدمين للاختبار العملي الذي أجرته المؤسسة بانتقاء عمال «مجدين»، عمالاً بعقود سنوية مؤقتة من الفئة الخامسة، منوهة إلى أن عدد العمال يبلغ  /150/ عاملاً وعاملة والمؤسسة بحاجة ماسة لجهودهم. والسؤال: إن كانت الجهات الثلاث بأنظمتها الداخلية قد أقرت بضرورة تثبيت هؤلاء العمال، فمن الجهة العائقة لتثبيتهم؟ ولماذا المطالبة المستمرة في هذا المطلب المحقق عملياً من تلقاء ذاته ؟