إصدارات جديدة

إصدارات جديدة

تحت عنوان «العودة إلى المصدر- نصوص مختارة لأميلكار كابرال» حرر تسيناي سيريكويربرهان كتابه وهو نسخة منقحة وموسعة. قاد المناضل الإفريقي من أجل الحرية والمنظر المناهض للإمبريالية أميلكار كابرال الكفاح من أجل استقلال غينيا بيساو من عام 1956 حتى اغتياله على يد عميل برتغالي في عام 1973. نُشر لأول مرة في عام 1973، وتم توسيع هذه الطبعة الجديدة لتشمل نصوصاً مهمة من الثورة في غينيا لشعبنا جبالنا، إلى جانب الخطب التي ألقاها في السنوات الأخيرة من حياته.

أما تحت عنوان «طريقة تطور المرض- تاريخ العالم في ثماني ضربات» فقد أصدر جوناثان كينيدي كتابه من دار نشر بيت البطريق:
بالاعتماد على أحدث الأبحاث في مجالات تتراوح من علم الوراثة والأنثروبولوجيا إلى علم الآثار والاقتصاد، يأخذنا كينيدي عبر ستين ألف عام من التاريخ، ويستكشف ثماني حالات تفشٍّ رئيسية للأمراض المعدية، بحجة أنه ليس القوة البشرية ولكن الميكروب المتواضع هو الذي يكسب الحروب ويسقط الإمبراطوريات.
تحت عنوان «أموال البذور- ماضي مونسانتو ومستقبلنا الغذائي» أصدر بارتو جيه إلمور كتاباً من دار النشر دبليو نورتون:
يتتبع إلمور تطور شركة مونسانتو من شركة كيميائية صغيرة ناشئة في سانت لويس إلى شركة أعمال زراعية عالمية قوية. استخدمت مونسانتو الأرباح المتأتية من المنتجات السامة، بما في ذلك الـ دي.دي.تي وثنائي الفينيل متعدد الكلور والعامل البرتقالي لبناء إمبراطورية زراعية تعتمد على الهندسة الوراثية وبعض أقوى السموم التي صنعت على الإطلاق.
وتحت عنوان «أيام ذرية- القصة غير المروية لأكثر الأماكن سمية في أمريكا» كتب جوشوا فرانك من إصدار دار نشر هايماركت، 2022:
لقد كان في السابق موطناً لأكبر موقع لإنتاج البلوتونيوم في الولايات المتحدة، إن محمية هانفورد النووية في ولاية واشنطن مليئة بـ 56 مليون جالون من النفايات المشعة. إن التهديد بحدوث حادث متفجر في هانفورد حقيقي للغاية وقد يكون أكثر كارثية من تشيرنوبيل. يسلط جوشوا فرانك الضوء على تهديده للمجتمعات والعمال والبيئة العالمية.
تحت عنوان «إعادة اكتشاف الإنسان العاقل- الثورة العلمية تعيد كتابة أصولنا» أصدر بول بيتيت كتابه من دار نشر التايمز وهدسون، في 2022
من نحن؟ كيف يعرّف العلماء الإنسان العاقل، وكيف يختلف نوعنا عن أشباه البشر المنقرضة التي سبقتنا؟ في هذا الحساب الذي يمكن الوصول إليه، يوضح عالم الآثار القديمة بول بيتيت كيف أحدثت التطورات العلمية الأخيرة، خاصة في علم الوراثة، ثورة في فهمنا للتطور البشري. بالاعتماد على خمسة وعشرين عاماً من الخبرة في هذا المجال، يرسم صورة واضحة ومدهشة لتطورنا.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1125