فيلم جديد عن الهزائم الأمريكية

فيلم جديد عن الهزائم الأمريكية

القناص هو فيلم صيني تشويقي جديد 2022 عن الهزائم الأمريكية في الحرب الكورية. تدور أحداث الفيلم عن قصة قناص صيني يدعى جانغ تاو فانغ. وهو جندي شاب في الجيش الصيني سجل رقماً قياسياً في عمر الـ 22 عاماً خلال الحرب الكورية من خلال قتل أو إصابة 214 جندياً أمريكياً بـ 435 طلقة في 32 يوماً فقط.

عرض الفيلم في الصين لأول مرة بتاريخ 1 شباط، وهو التاريخ المصادف لذكرى الاحتفال بيوم جيش التحرير الشعبي الصيني. الفيلم من إخراج تشانغ ييمو وجانغ مو، وبطولة يونغ شينغ وجانغ يو وجانغ يي. سيناريو وتأليف: يو تشين.
كان من المقرر إطلاق فيلم القناص في 30 تموز 2021 في الصين، كما تم تمويله من قبل إدارة الأفلام الصينية، وعلى الرغم من انشغاله في العمل على حفلي الافتتاح والختام لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين لعام 2022، إلا أن المخرج السينمائي تشانغ ييمو، تمكن من الحصول على إجازة لمدة شهرين لتصوير فيلم القناص الذي يعرض قصة سريعة الخطى وبسيطة ومذهلة ومثيرة للقلق ولكنها بطولية تصور القناصين الصينيين في معركتهم ضد نخبة العدو الأمريكي.
عرض الفيلم في دور السينما الصينية خلال مهرجان الربيع، وأصبح الآن متاحاً في المنصات المختلفة مع ترجمات متعددة باستثناء العربية.
يصور الفيلم قصة كتيبتين من القناصة الصينيين وأعداءهم الأمريكيين، وهو عرض جانبي صغير الحجم بدلاً من حرب شاملة بين الدول المشاركة بالمقارنة مع فيلم المكون من جزأين: المعركة في بحيرة تشانغجين. فخلال عام 1952، شارك جيش الشعب الصيني التطوعي في حرب العصابات لمساعدة رفاقهم الكوريين الشماليين على محاربة القوات الأمريكية الغازية. ومن بين هذه الوحدات مجموعة من القناصين الشباب المعروفة باسم الكتيبة الخامسة بقيادة ليو وين وو. ويتحدث الفيلم عن دور هذه المجموعة في تخليص رفاقهم من المعتقلات الأمريكية في كوريا المحتلة.
تستمر المواجهة السياسية مع الولايات المتحدة ومشاريعها على أرض الواقع، ويلعب الصينيون دوراً مهماً في ذلك. وتعتبر الأفلام السينمائية المشابهة بمثابة المعادل الإعلامي الضروري للمواجهة السياسية. وقد أنتج الصينيون الكثير من الأفلام السينمائية والوثائقية ضمن هذا الخط.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1095
آخر تعديل على الإثنين, 07 تشرين2/نوفمبر 2022 11:33