أخبار ثقافية

أخبار ثقافية

رقمنة الأفلام السوفييتية

أعربت روسيا عن استعدادها لمساعدة يريفان في رقمنة الأفلام الأرمنية التي تعود إلى عهد الاتحاد السوفييتي والتي تحفظ حالياً في أرشيف مؤسسة غوس فيلموفوند التي تضم أرشيف السينما الروسية. واقترحت كذلك دراسة إمكانية تنظيم العرض المشترك للأفلام التي صوّرتها ورشة أرمنفيلم في موسكو. ويذكر أن تنظيم رقمنة الأفلام الأرمنية التي تم تصويرها في فترة الاتحاد السوفييتي ستجري بمناسبة حلول الذكرى المئوية للسينما الأرمنية في العام القادم 2023.

الذئب القطبي

أتم أول ذئب قطبي مستنسخ أول مئة يوم من عمره في 19 أيلول الحالي. وقال لاي ليانغسو، الباحث في معهد قوانغتشو للطب الحيوي والصحة التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، وأن حالة الحيوانات المستنسخة لا تختلف عن حالة الحيوانات العادية. ويذكر أن ذئاب القطب الشمالي، تعد إحدى الأنواع الناجية من العصر الجليدي الذي تشكل قبل 300 ألف عام. في حين مثّل الصيد الجائر أحد الأسباب الرئيسية لاقترابها من الانقراض نهائياً.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1089

تابعونا على الشبكات التالية!

نظراً لتضييق فيسبوك انتشار صفحة قاسيون عقاباً لها على منشوراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ندعوكم لمتابعة قنواتنا وصفحاتنا الاخرى على تلغرام وتويتر وVK ويوتيوب وصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك